ناقشا مستجدات الأوضاع عقب توقيع “اتفاق الرياض”.. العيسي يلتقي القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى بلادنا

6 نوفمبر 2019
ناقشا مستجدات الأوضاع عقب توقيع “اتفاق الرياض”.. العيسي يلتقي القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى بلادنا

التقى الشيخ أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن جنيد منير  لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التعاون في التعامل مع مستجدات الساحة اليمنية.

وخلال اللقاء أشاد العيسي بعلاقة بلادنا بالولايات المتحدة الأمريكية والتنامي المستمر لأوجه التعاون والشراكة بين البلدين، مثمناً الدعم الأمريكي للسلطة الشرعية، وكذا أدوارها الكبيرة في إحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار، وتقديم الدعم الإنساني.

وتطرق العيسي إلى الحدث الايجابي المتمثل بتوقيع اتفاق الرياض، مشدداً على أهمية وجود النوايا والارادات الصادقة لتنفيذ الاتفاق، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبته المملكة العربية السعودية في رعاية وإنجاز هذا الاتفاق الذي جاء استمرارا لمواقف المملكة الداعمة للشعب اليمني وسلطته الشرعية.

وجدد العيسي التأكيد على جهود الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي في تطبيع الأوضاع  والتمسك بالسلام وتعزيز بناء الفرص الكاملة لسلام شامل الذي يعم أرجاء اليمن وعادل وفق المرجعيات الثلاث وإنهاء الانقلاب الحوثي والقضاء على كل أسباب و مظاهر التمرد وأشكال الارهاب والفوضى والعبث.

من جانبه أكد جنيد منير القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن على العلاقة الوثيقة بين البلدين و دور بلاده الداعم للشرعية وما تقوم به من جهود موضحاً أهمية الحوار والحلول السياسية للمشكلة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث والقرارات الدولية ذات الصلة، مثمناً التعاطي الإيجابي للحكومة الشرعية مع الجهود الرامية لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة ونزع فتيل التوتر وجمع كلمة الفرقاء وتوحيد الصفوف لتلبية استحقاقات المرحلة والجدية في إيجاد مخرج للأزمة اليمنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق