عدن: مؤسسة دفاع تنظم ورشة عمل لتعزيز دور القضاء في مساءلة ومحاكمة منتهكي حقوق الانسان

3 نوفمبر 2019
عدن: مؤسسة دفاع تنظم ورشة عمل لتعزيز دور القضاء في مساءلة ومحاكمة منتهكي حقوق الانسان

نظمت مؤسسة دفاع للحقوق والحريات صباح اليوم الاحد ورشة عمل تحت شعار “تعزيز دور القضاء في مساءة ومحاكمة منتهكي حقوق الانسان” في العاصمة المؤقتة عدن؛شارك فيها “25”مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والقضاء وناشطي حقوق الانسان والاعلام.

واكدت رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات المحامية والناشطة الحقوقية”هدى الصراري” الحائزة على جائزة “الأورورا للصحوة الانسانية” أن هذه الورشة التي تستمر ليومين جاءت لرفع وعي المجتمع المحلي والعاملين في مؤسسات انفاذ القانون وطلاب الحقوق والاعلام بمسارات العدالة الانتقالية وتجاوز ارث الانتهاكات التي تسببها دورة الصراعات في اليمن؛وذلك من خلال مساءلة ومحاكمة منتهكي حقوق الانسان وجبر الضحايا وانصافهم؛والمضي قدما نحو بناء اليمن وتحقيق نهضته واستعادة مؤسسات الدولة المخولة بحماية حقوق الانسان وتعزيز دورها.

وخلال الورشة تناولت الاكاديميه والمدربة في السلم الاجتماعي استاذه القانون المدني بكلية الحقوق جامعة عدن الدكتورة “زينة محمد” المبادئ العامة لتحقيق العدالة الانتقالية مشيرة الى عدد من التجارب في بعض البلدان العربية والغربية التي انتهت بمحاكمة منتهكي حقوق الانسان.

بدوره أشاد عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان المحامي”حسين المشدلي” بتنظيم مثل هذه الانشطة التي تعزز من الوعي الحقوقي لضمان المساءلة وتحقيق العدالة الانتقالية في بلادنا؛داعيا منظمومة القضاء للقيام بواجبها في المساءلة القانونية ومحاكمة منتهكي حقوق الانسان.

وتأتي هذه الورشة في اطار الانشطة التي تنفذها مؤسسة دفاع للحقوق والحريات لتعزيز دور القانون في المجتمع والتوعية بالمفاهيم القانونية واسناد ضحايا انتهاكات حقوق الانسان في اليمن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق