الجيش السوداني ينفي انسحابه من اليمن ويكذب تصريحات مليشيات الحوثي

عدنان أحمد3 نوفمبر 2019
الجيش السوداني ينفي انسحابه من اليمن ويكذب تصريحات مليشيات الحوثي

كذب الجيش السوداني معلومات نشرتها مليشيات الحوثي الانقلابية، تفيد بمقتل أكثر من 4 آلاف جندي سوداني باليمن وإصابة عدد مماثل منهم منذ اندلاع الحرب هناك في العام 2015.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الناطق العسكري للجيش السوداني، العميد ركن عامر محمد الحسن قوله، إن “تصريحات الحوثيين بهذا الخصوص بمثابة حرب نفسية ضد الجنود السودانيين المرابطين في اليمن ومحاولة لتأليب الرأي العام السوداني”.

وأكد في هذا الصدد، أن “عدد القتلى المعلن من قبل الحوثيين لا يسنده أي منطق”. مشيرا إلى أنه “لا يمكن الحديث عن خسائر وما زالت الحرب في اليمن مستمرة والبلاد تقاتل ضمن قوات التحالف هناك”.

وتابع قائلا إن “الجيش السوداني خاض حربا أهلية لنحو 21 عاما ولم يفقد كل ذلك العدد من الأرواح، فكيف بحرب اليمن، بجانب أن المجتمع السوداني بطبعه متكافل فيستحيل أن يقتل كل ذلك العدد دون أن يكون له صدى في المجتمع المحلي وتحاشي الحديث عن خسائر القوات السودانية في حرب اليمن”.

وفيما يتصل بالتسريبات بشأن سحب نحو 10 آلاف من قوات الدعم السريع من اليمن، نفى الناطق الرسمي الخطوة تماما وشدد على أنه “لا يمكن سحب القوات السودانية من اليمن بأي حال من الأحوال”.

وكانت مليشيا الحوثي، قد قالت إن “خسائر الجيش السوداني في اليمن، بلغت أكثر من 8 آلاف حالة قتل وإصابة منذ اندلاع الحرب التي شنها التحالف العربي في العام 2015”. مشيرة إلى “

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق