هام.. السفير السعودي يعلن موعد توقيع اتفاق الرياض ويثمن دور الرئيس هادي

محرر 22 نوفمبر 2019
هام.. السفير السعودي يعلن موعد توقيع اتفاق الرياض ويثمن دور الرئيس هادي

أكد السفير السعودي لدى اليمن أن الثلاثاء القادم سيكون موعد مراسيم توقيع اتفاق الرياض الذي رعته المملكة في حوار غير مباشر بين الحكومة الشرعية وما يعرف بــ”المجلس الانتقالي الجنوبي” المتمرد على الشرعية والمدعوم من الامارات.

وقال السفير السعودي محمد آل جابر في سلسلة تغفريدات على حسابه بموقا التدوين المصغر “توتير”: ” ستجري مراسم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي يوم الثلاثاء القادم ٥ نوفمبر ٢٠١٩ بقيادة سيدي سمو  ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله وحضور كلا من فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وسمو ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد”.

وتابع السفير السعودي في تغرداته التي رصدها محرر “عدن نيوز”: “أثمرت رعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين أعزه الله وقيادة سيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظة الله في التوصل لاتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، نسال الله أن يجعله فاتحة خير لمرحلة جديدة من الاستقرار والامن والتنمية في اليمن”.

وثمن السفير السعودي محمد آل جابر “دور فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ووفدي الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في التوصل لاتفاق الرياض وتغليبهم مصلحة اليمن وشعبه ونبذ الفرقة وتوحيد الصفوف لتحقيق الأمن والاستقرار وفتح المجال للبناء والتنمية”.

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية وما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الامارات توصلا إلى اتفاق لإنهاء التوتر والتصعيد بين الطرفين.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، نقلا عن مصادر سعودية، ‏أن “اتفاق الرياض ينص على حكومة كفاءات من 24 وزيراً مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية”.

وترعى المملكة العربية السعودية، حوارا غير مباشر بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة جدة، لإنهاء التوتر والتصعيد العسكري بين الطرفين على خلفية انقلاب الاخير على الشرعية في عدن بدعم كامل من الامارات سيطرته على العاصمة المؤقتة عدن في العاشر من آب/أغسطس الماضي، عقب مواجهات أدت إلى سقوط قتلى.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق