البرلمان العربي يطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته ويؤكد أن اتفاق ستوكهولم لم يحقق أي نتائج

1 نوفمبر 2019
البرلمان العربي يطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته ويؤكد أن اتفاق ستوكهولم لم يحقق أي نتائج

طالب البرلمان العربي اليوم الجمعة مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته وإلزام الحوثيين بالانسحاب الفعلي من محافظة الحديدة ورفع الحصار عن مدينة تعز وتنفيذ الاتفاقات الخاصة بالأسرى والمعتقلين والمختطفين.. مشيراً إلى أن اتفاق ستوكهولم لم يحقق أي نتائج ملموسة.

واعتبر البرلمان العربي في قراره الخاص بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن اتفاق ستوكهولم بأنه “عنصراً أساسياً في عملية السلام في اليمن وينبغي على كافة الأطراف تنفيذه”.

وأشار الى أنه بعد مرور أكثر من عشرة أشهر على اتفاق ستوكهولم دون تحقيق نتائج ملموسة بسبب عدم التزام ميليشيا الحوثي الانقلابية بتنفيذ قرارات مجلس الأمن أرقام (2451) و (2452) واللذان شددا على ضرورة تنفيذ الاتفاق.

واكد البرلمان على خيار السلام المبني على مرجعيات الحل السياسي في اليمن والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالشأن اليمني وعلى رأسها القرار رقم(2216) لعام 2015م.

كما أدان البرلمان العربي قيام مليشيا الحوثي بالتحفظ على شحنات الأدوية الخاصة بمنظمة (أطباء بلا حدود) في مطار صنعاء الدولي.. محملاً الحوثيين المسؤولية الكاملة عن الأوضاع الإنسانية المتردية التي يُعاني منها الشعب اليمني خصوصًا في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتهم.

واتهم البرلمان مليشيا الحوثي بعرقلة عمل مسؤولي المنظمات الدولية العاملة في صنعاء، والتي كان آخرها قيامها بطرد ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وسحب تصريح سفره وإرغامه على مغادرة صنعاء بتاريخ 1 أكتوبر 2019م.

وطالب البرلمان المجتمع الدولي والأمم المتحدة للوقوف بإدانة تلك الممارسات والانتهاكات التي تهدف إلى عرقلة وتخويف وإرهاب العاملين الدوليين في صنعاء، مشدداَ على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة لضمان عدم المساس بأمان وسلامة وحيادية موظفي المنظمات الدولية في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق