بعد تأجيل اتفاق الرياض.. الإنتقالي يعلن جاهزيته للخيار العسكري والإمارات تحرض ضد الشرعية

31 أكتوبر 2019
بعد تأجيل اتفاق الرياض.. الإنتقالي يعلن جاهزيته للخيار العسكري والإمارات تحرض ضد الشرعية

أعلن ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“ المدعوم من دولة الامارات اليوم الخميس جاهزيته للخيار العسكري بالتزامن مع اعلان تأجيل التوقيع على اتفاق الرياض بسبب التصعيد الاماراتي في سقطرى وأبين.

واتهم هاني بن بريك نائب رئيس “الانتقالي” القوات الحكومية بالتحرك العسكري في ابين لـ”عرقلة اتفاق الرياض”.

وقال ”بن بريك“ في تغريدة على ”تويتر“ إن العالم ينظر لرد التحالف بقيادة السعودية تجاه تحرك ما اسماها بـ”جماعات تنظيم القاعدة المتدثرة بثوب الشرعية في أبين”.

وأضاف: “هذا التحرك المتزامن مع تحرك الحوثيين في جبهة الضالع لا يمكن أن يكون محض صدفة“.. مؤكداً جاهزيتهم للعمل العسكري “الشعب الجنوبي جاهز لكل الاحتمالات”.

بدورها تحدثت وسائل إعلام إماراتية عن رفض الحكومة الشرعية التوقيع على الاتفاق مع المجلس الانتقالي وبدأت في الانقلاب عليه عبر الحشد العسكري ومحاولة “السيطرة على أبين وعدن بالقوة المسلحة”.

وكشف مصدر في فريق المشاورات التابع للحكومة عن تأجيل موعد توقيع الاتفاق مع ”الانتقالي الجنوبي“ المدعوم إماراتيا الذي كان مقررا الخميس وذلك بسبب الأحداث الأخيرة في محافظتي سقطرى وأبين جنوبي اليمن.

وظهر اليوم الخميس اندلعت اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي الحزام الأمني المدعوم إماراتيا غربي مدينة أحور بمحافظة أبين وانتهت تلك الاشتباكات بسيطرة القوات الحكومية على المدينة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق