هام وخطير.. صحفي يمني يكشف معلومات خطيرة عن مخططات إماراتية تستهدف هذه المحافظة اليمنية

30 أكتوبر 2019
هام وخطير.. صحفي يمني يكشف معلومات خطيرة عن مخططات إماراتية تستهدف هذه المحافظة اليمنية

كشف صحفي يمني معروف معلومات هامة وخطيرة عن بعض مخططات الإمارات لاستهداف إحدى المحافظات اليمنية المحررة بالتزامن مع معلومات تشير إلى ضلوعها في استهداف قيادات الجيش الوطني بضربات جوية كان أخرها استهداف مقر وزارة الدفاع في معسكر صحن الجن اثناء اجتماع لكبار قيادات الجيش الوطني برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي.

وقال الصحفي المعروف انيس منصور الصبيحي في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” أن المعلومات التي يقدمها عن مخططات الامارات لاستهداف محافظة مأرب ليست مجرد تغريدات وإنما هي “بلاغ هام” يتمنى ان يصل إلى القيادات المحلية والعسكرية.

وأكد الصبيحي في تغريداته التي رصدها محرر “عدن نيوز” أن الإمارات استدعت بعض المشايخ الصغار والشخصيات من مارب قبل شهرين وجمعتهم مع مجاميع مأربية مقيمين في ابوظبي ومولتهم بالمال لإحداث مخطط فوضوي يستهدف محافظة مارب.

وأضاف الصبيحي في تغريدة أخرى: “شكلت ابوظبي خلايا اعلامية في مارب وأسندت لهم إبراز اي سلبيات وتضخيمها ضد الشرعية والجيش الوطني وربطت الامارات بين خلية مارب الاعلامية وخلايا الانتقالي المرتهنين للإمارات وأسندت لهم مفاهيم الضخ الاعلامي واهم المهام اسطوانة وشماعة الاصلاح وقطر في كل حدث”.

وتابع الصحفي الصبيحي “مخطط الامارات في مارب استقطاب وشراء ولاءات قيادات محلية وعسكرية وأمنية بمخصص مالي فصلي وتقارير من مخبرين ورصد لبعض الشخصيات القبلية والسياسية بينهم المحافظ العرادة والتركيز على النازلين في فنادق المدينة”.

وأكد الصحفي اليمني انيس منصور الصبيحي أن الامارات “استدعت عدد من السلفيين الجامية في مارب الى عدن وابوظبي في شهر يونيو الماضي وأوكلت تجميع اخرين من المحافظات الأخرى لتأسيس مراكز علمية ودعمهم واستخدامهم في خطاب تحريضي في المساجد وخطاب محدود عن القبور والبدع وترك الجوانب الأخرى”.

وأشار الصحفي الصبيحي في تغريداته التي تابعها محرر “عدن نيوز” إلى أن الامارات ” تدعم وتعزز حضور السلفية المدخلية الجامية في مأرب بقوة” لافتاً إلى أن ” علاقة الامارات بالجماعات الارهابية والاغتيالات والتجسس عناوين لا تحتاج الى تفصيل فقد كشفتها تقارير دولية وإعلامية اجنبية تدعمهم باليد اليمني وتدعي انها نكافحهم باليد اليسرى للاستثمار السياسي وتصفية حسابات خدمت أهدافها وهذا يعني ان محافظة مارب ضمن الاستهداف” حد قوله.

 

 

 

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق