الشرطة العراقية ترتكب مجزرة في فض اعتصام محتجين بمدينة كربلاء “فيديوهات”

29 أكتوبر 2019
الشرطة العراقية ترتكب مجزرة في فض اعتصام محتجين بمدينة كربلاء “فيديوهات”

قُتل 18 متظاهراً عراقياً، فجر الثلاثاء، وأصيب نحو 800 آخرين، إثر فض قوات الأمن اعتصام في مدينة كربلاء جنوبي العراق، وفق مصادر طبية وأمنية وشهود عيان.

ونقلت وسائل إعلامية عن مفوضية حقوق الإنسان العراقية التابعة للبرلمان، تأكيدها أن حصيلة ضحايا كربلاء بلغت 18 قتيلا و800 جريح.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر طبية وأمنية أن 13 شخصاً على الأقل قتلوا، فجر اليوم، بعدما فتحت الشرطة العراقية النار على محتجين في كربلاء.

لكن وسائل إعلامية أخرى نقلت عن مصادر لم تسمها، أن عدد ضحايا فض اعتصام كربلاء ارتفع إلى 20 قتيلاً، قبل أن تؤكد أنه وصل إلى 30.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تعرض المتظاهرين في كربلاء لإطلاق نار كثيف، مع هروب جماعي لهم.

وأظهرت مقاطع أخرى عدداً من الجثث في مقر “الطب العدلي” في محافظة كربلاء.

كذلك أكد مصدر أمني في شرطة كربلاء، في حديث لوكالة “الأناضول” التركية، أن قوات مكافحة الشغب تدخلت لفض اعتصام غير مرخص وسط كربلاء.

https://twitter.com/ahsaeedhd/status/1189071150527209472

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لكونه غير مخول بالتصريح للإعلام: “تم إبلاغ المتظاهرين بضرورة إخلاء خيم الاعتصام؛ لأنها تؤثر سلباً على الحياة العامة، لكن المعتصمين لم يلتزموا بتعليمات قوات الأمن، ما استدعى التدخل لإنهاء الاعتصام”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق