وزير يمني يطالب التحالف بفتح أبواب الإستثمارات النفطية والبحرية

28 أكتوبر 2019
وزير يمني يطالب التحالف بفتح أبواب الإستثمارات النفطية والبحرية

طالب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني المهندس أحمد الميسري اليوم الإثنين التحالف العربي بإعادة فتح أبواب الاستثمارات النفطية والبحرية في البلاد وتمكين الحكومة من عملية استئناف تمويل البرامج الوطنية للتنمية.

وأشار الميسري خلال ترأسه اجتماعا موسع للمكتب التنفيذي بمحافظة شبوة بحضور وزير النقل صالح الجبواني وقائد الشرطة العسكرية بالجمهورية اللواء ناصر النوبة إلى أن فتح أبواب الاستثمارات النفطية والبحرية ستؤمن مصادر الدخل الوطني للحكومة وتمكينها من عملية استئناف تمويل البرامج الوطنية للتنمية وفقا لأولويات الاحتياج لها في كل محافظة.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا والمتطلبات التنموية والإدارية والأمنية والعسكرية بمحافظة شبوة وفق ما أورده موقع “وزارة الداخلية”.

وأشاد الميسري بدور القيادات الإدارية والأمنية والعسكرية بمحافظة شبوة في هزيمة مشروعي الانقلاب الحوثي والانتقالي على شرعية الدولة ومؤسساتها بالمحافظة.

مشدداً على ضرورة الاهتمام ببناء القدرات الدفاعية والأمنية لقطاعي الجيش والأمن بالمحافظة وتمكينهم من القيام بدورهم في تنفيذ المهام الوطنية الموكلة لهم.

وقال الميسري “تقديرنا للأشقاء في التحالف العربي تقديرا حقيقيا وبان حدوث السلبيات في عملهم وتدخلهم التاريخي من اجل إنقاذ اليمن واردة وقابلة للنقد والتصويب”.

وكشف وزير الداخلية عن توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور بدعم الأجهزة الأمنية في شبوة باثنين مليار ريال لإعادة تأهيل المباني الأمنية وتوفير احتياجاتها من المقومات الأساسية للعمل الأمني.. مشددا على ضرورة تعزيز جوانب الأمن والاستقرار بالمحافظة والحفاظ على سكينتها العامة.

بدوره أشار وزير النقل صالح الجبواني إلى الخطوات والجهود التي تقودها الوزارة من أجل إعادة تشغيل مطار عتق وتسيير مختلف الرحلات الجوية اليه كاشفا عن الترتيبات التي تجريها الوزارة لوضع حجر الأساس لأول ميناء بحري بشبوة.

وجدد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله التأكيد على المطالب التنموية لأبناء المحافظة في مجالات الكهرباء والطرق والصحة والمياه والتعليم الجامعي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق