في خطاب له اليوم.. ترامب يشرح كيف قُتِل ابوبكر البغدادي.. ويصف العملية بـ”الفيلم الرائع” ويشكر تركيا وروسيا

27 أكتوبر 2019
في خطاب له اليوم.. ترامب يشرح كيف قُتِل ابوبكر البغدادي.. ويصف العملية بـ”الفيلم الرائع” ويشكر تركيا وروسيا

أكد رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أبو بكر البغدادي في عملية سرية نفذتها قوات أميركية خلال الليل في قرية باريشا في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا.

وقال دونالد ترامب قبل لحظات، في مؤتمر صحافي حضرته وسائل إعلام دولية، إنه شاهد بنفسه مقتل زعيم داعش، رفقة وزير الأركان وشخصيات أخرى، قائلا:” إنه كان فيلما رائعا”.

وفي خطاب له اليوم الأحد، أكد ترامب أن البغدادي قتل بعد أن فجر سترة ناسفة كان يرتديها عقب حشره في نفق أسفل المجمع السكني الذي كان يسكن فيه، مشيرا إلى أن البغدادي قتل مع ثلاثة من أطفاله.

وقال إنه جرى التعرف على هوية زعيم تنظيم الدولة من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد العملية، وأشار إلى أن القوات الأميركية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبا،

وأكد ترامب أنه تم الحصول على وثائق حساسة بعد مقتل البغدادي، مشددا على أن بلاده ستواصل “تعقب باقي الإرهابيين من أعضاء تنظيم الدولة”.

وفي تفاصيل العملية، قال الرئيس الأميركي إنه تم تحديد مكان وجود البغدادي قبل أسبوعين بعد تلقي “معلومات إيجابية جدا عن مكان وجوده قبل شهر”.

وأوضح أن 8 مروحيات شاركت في العملية، وأن المدخل الرئيسي للمجمع كان مفخخا، وقال إنه شاهد العملية مع نائبه مايك بنس وآخرين.

وقدم ترامب الشكر لكل من تركيا وروسيا والمقاتلين الأكراد، وقال “نسقنا مع تركيا وروسيا العملية التي أسفرت عن مقتل البغدادي”، مضيفا أن “الأكراد زودونا ببعض المعلومات التي كانت مفيدة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق