في أول رد للحكومة اليمنية على بيان التحالف: إعادة تموضع قوات تحالف دعم الشرعية تطبيق لاتفاق جدة

27 أكتوبر 2019
في أول رد للحكومة اليمنية على بيان التحالف: إعادة تموضع قوات تحالف دعم الشرعية تطبيق لاتفاق جدة

قالت الحكومة اليمنية، إن تنفيذ خطة إعادة تموضع قوات تحالف دعم الشرعية في عدن، يأتي في إطار اتفاق جدة والذي تم التوقيع عليه بصيغته الأولية قبل يومين.

وبحسب مصدر مسؤول في رئاسة مجلس الوزراء، فإن إنسحاب الإمارات من عدن يأتي تنفيذاً لاتفاق جدة الذي تم التوقيع عليه عليه قبل يومين في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح، أن خطة إعادة تموضع قوات التحالف في العاصمة المؤقتة عدن، والذي أعلنتها قيادة تحالف دعم الشرعية اليوم الأحد، هو في إطار تنفيذ اتفاق جدة.

مؤكداً، أن العاصمة المؤقتة عدن أمام مرحلة جديدة، ستعود فيها حالة الإستقرار، وأن إستقرار عدن سيُساعد الحكومة على القيام بمهامها بشكل أفضل.

وشدد المصدر، على أن وجود إدارة موحدة للأجهزة الأمنية في عدن؛ سيساعد على مواجهة الإرهاب بفاعلية، وكذا خلق حالة من الإستقرار الأمني وهو بدوره سيُمثل عاملاً مساعداً لإعادة عجلة التنمية في العاصمة المؤقتة خصوصاً، والمحافظات المحررة على وجه العموم.

مُشيراً، إلى أن خطوة قيادة تحالف دعم الشرعية ستساعد على محاربة التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن إسهامها في إعادة الحكومة لتُمارس مهامها وسلطاتها من العاصمة المؤقتة عدن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق