الحضرمي يهاجم المليشيات ويؤكد أنها لم تلتزم بأي اتفاقات ويثمن جهود السعودية

محرر 326 أكتوبر 2019
الحضرمي يهاجم المليشيات ويؤكد أنها لم تلتزم بأي اتفاقات ويثمن جهود السعودية

قال وزير الخارجية اليمني محمد عبدالله الحضرمي اليوم السبت أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لم تلتزم بأي اتفاق ومستمرة في حربها وعرقلتها لعملية السلام متجاهلة بذلك جهود الأمم المتحدة ومجلس الأمن وقراراته ذات الصلة لاسيما القرار ٢٢١٦.

جاء ذلك  في كلمة بلادنا ألقاها باجتماع القمة الثامنة عشر لحركة عدم الانحياز والمقامة في العاصمة الاذرية باكو بمشاركة 120 دولة و17 دولة مراقبة و 10 منظمات دولية.

وثمن وزير الخارجية الجهود الحثيثة والدعم الكبير من الاشقاء في المملكة العربية السعودية لإنهاء التمرد المسلح في عدن من خلال حوار جدة واستمرار الجهود في الرياض.

وأكد احترام الجمهورية اليمنية لمبادئ باندونج العشرة وعلى رأسها مبدأ عدم التدخل في شؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها وسلامة أراضيها واحترام حق الدول في الدفاع عن نفسها وفقا لميثاق الأمم المتحدة وتأييد التحرر من الاستعمار بكافة اشكاله وصوره.

وأشار أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الجوهرية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم وهي التي تحظى بالأولوية في حركة عدم الانحياز نظراً لعدالتها واتساقها مع المبادئ والاهداف التي نشأت من اجلها هذه الحركة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق