دفعة جديدة من المعدات والقوات العسكرية الإماراتية تستعد لمغادرة ميناء الزيت بعدن

محرر 325 أكتوبر 2019
دفعة جديدة من المعدات والقوات العسكرية الإماراتية تستعد لمغادرة ميناء الزيت بعدن

تستعد دفعة جديدة من القوات العسكرية الإماراتية اليوم الجمعة لمغادرة ميناء الزيت في عدن بعد عمليات شحن لآليات ودبابات وعربات عسكرية تابعة للإمارات.

وقالت مصادر ملاحية إن دفعة جديدة من القوات العسكرية الإماراتية في مدينة عدن بدأت ترتيبات المغادرة عبر ميناء الزيت غربي المدينة الذي كان قد شهد عمليات شحن لآليات ودبابات وعربات عسكرية تابعة للإمارات التي بدأت بإخلاء مواقعها في محافظتي لحج وعدن جنوبي البلاد.

وأضافت المصادر إن شاحنات كبيرة بدأت بنقل قوة مكونة من آليات وعربات عسكرية وأجهزة فنية تابعة للقوات الإماراتية المتمركزة في مقر قوات التحالف العربي بالبريقة إلى ميناء الزيت الواقع في المدينة ذاتها إستعدادا لمغادرة المدينة في وقت لاحق من مساء اليوم الجمعة أو صباح غد السبت.

ويأتي الإستعداد لمغادرة هذه الدفعة من القوات الإماراتية عقب 24 ساعة من شحن القطع والمعدات الفنية الخاصة بالمحطة التوربينية الإماراتية لأحد السفن التابعة لها.

وبحسب المصادر فإن هذه الدفعة تعد من ضمن الدفعات الأخيرة للقوات الإماراتية التي بدأت في مغادرة مدينة عدن منذ بداية الأسبوع الماضي بعد 5 أعوام من تمركزها في مطار عدن الدولي والمقر الرئيسي للتحالف العربي في البريقة إضافة إلى قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج وعدد من المواقع العسكرية في مدينتي المخا والخوخة في مناطق الساحل الغربي للبلاد.

وتأتي هذه المغادرة للقوات الإمارات بحسب مراقبين ضمن تفاهمات غير معلنة بين الرياض وأبوظبي في إطار التوصل لحل للأزمة التي أعقبت سيطرة الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً على مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن مطلع أغسطس/ آب الماضي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق