خلال لقائه بن سلمان.. غريفيث يناقش سبل دعم العملية السياسية وتطبيق اتفاق ستوكهولم

25 أكتوبر 2019
خلال لقائه بن سلمان.. غريفيث يناقش سبل دعم العملية السياسية وتطبيق اتفاق ستوكهولم

ناقش المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث” مع نائب وزير الدفاع السعودي “خالد بن سلمان” في الرياض العملية السياسية والجهود المبذولة لتطبيق اتفاق ستوكهولم.

وقال “غريفيث” في بيان إنه التقى يوم أمس في الرياض بالأمير خالد بن سلمان وناقش معه سبل دعم العملية السياسية وكذلك الجهود المبذولة لتطبيق اتفاق ستوكهولم.

ونوه “غريفيث” بجهود الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الاحمر الدولي في تنفيذ اتفاق تبادل الاسرى والمحتجزين والتحديات والفرص التي تواجه هذا الملف الإنساني المهم.

وشدّد المبعوث الأممي على أهمية احراز تقدّم في هذا الملف الإنساني الذي يمسّ حياة الآلاف من العائلات اليمنية.

ودعا المبعوث الأممي “جميع الأطراف الى ابداء المرونة اللازمة لذلك بما يسمح بالبدء بعملية تبادل شاملة للمحتجزين في أقرب وقت ممكن”.

وقدم المبعوث الأممي خلال اللقاء حول التقدّم المحرز في تطبيق اتفاق الحديدة خصوصاً فيما يتعلّق بتفعيل آلية مراقبة وقف اطلاق النار والأثر الإيجابي لهذه الخطوة على حماية المدنيين وعلى تعزيز العمل الإنساني وفي توفير الأجواء المناسبة لدعم إجراءات بناء الثقة في هذا المجال.

واستمع غريفيث من”بن سلمان” إلى إيجاز حول جهود المملكة في التوسّط لإيجاد حلّ للوضع في الجنوب.

وثمّن المبعوث الأممي جهود المملكة الكبيرة في هذا المجال.. مؤكدا “على محورية الدور السعودي بقيادة ولي العهد في دعم جهود الأمم المتحدة للتوصّل الى حلّ سياسي للأزمة في اليمن”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق