بعد ان ظل يبيع الوهم للناس جنوب اليمن.. اتفاق جدة يقضي على مشروع المجلس الانتقالي

25 أكتوبر 2019
بعد ان ظل يبيع الوهم للناس جنوب اليمن.. اتفاق جدة يقضي على مشروع المجلس الانتقالي

علق المستشار في وزارة الاعلام بالحكومة الشرعية مختار الرحبي اليوم الجمعة على الاتفاق بين الحكومة اليمنية وما يسمى المجلس الانتقالي الذي تم توقيع مسودته بحسب صحف سعودية في العاصمة السعودية الرياض.

وقال الرحبي في تغريدات على حسابه بموقع تويتر: “اتفاق جدة نهاية كاملة لمشروع الانتقالي فلا حكم ذاتي للجنوب ولا قوات خاصة تابعة للانتقالي بعيدا عن الدولة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية ولا انفصال للجنوب ولا تقرير للمصير كمايروج الانتقالي دولة واحدة وعلم واحد وحكومة واحدة وقيادة واحدة يمن اتحادي جديد”.

واضاف :”الانتقالي ظل يبيع الوهم للناس انه يريد استعادة دولة الجنوب والانفصال وفي الاخير باع كل هذه الشعارات والدماء التى سقطت باعوها بمناصب لهم ولقيادات الانتقالي حتى هاني بن بريك تم بيعة من قبل اصحابة فلم يتم ايراد اسمة في اي منصب او اي حديث جانبي بل تم تحميلة كافة الأحداث في عدن”.

واستطرد:”رفعوا شعارات الجنوب الانفصال تقرير المصير سقطت الدماء بسبب تلك الشعارات وفي الاخير باعوا كل شي من أجل المناصب ومن أجل العودة إلى الحكومة التى قالوا عنها حكومة فاسدة حكومة إرهابية حكومة اخوانجية ورئيس اخوانجي وشرعية منتهية سيعودون ويحلفون اليمين الدستورية تحت راية اليمن الواحد”.

واوضح مختار الرحبي في احدى تغريداته ان :”الاتفاق يقضى بمنح 50% من الحقائب الوزارية للمناطق الجنوبية( إصلاح _اشتراكي_مؤتمر_ حراك_انتقالي وباقي الأحزاب ) بعد أن كان للجنوب أكثر من نصف الحكومة الان بعد الانقلاب تساوى الجنوب مع الشمال وهذا وفق مخرجات الحوار الوطني”.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق