الدكتور “مكاوي” يبعث برسالة هامة الى فخامة رئيس الجمهورية ونائب وزير الدفاع السعودي (نص الرسالة)

24 أكتوبر 2019
الدكتور “مكاوي” يبعث برسالة هامة الى فخامة رئيس الجمهورية ونائب وزير الدفاع السعودي (نص الرسالة)

بعث الدكتور ياسين مكاوي رئيس مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وسمو الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية رسالة هامة أكد فيها على أن ” الحلول المنشودة لدى شعبنا لا يمكن ان تتحقق دون مشاركة واسعة من الطيف السياسي والمجتمعي الذي تعد مكونات وفصائل الحراك الجنوبي جزء اصيل فيه”.

وأوضح الدكتور مكاوي في رسالته التي وجهها لفخامة رئيس الجمهورية سمو الامير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي واطلع عليها محرر “عدن نيوز” أن “انفراد مكون سياسي بعينه في أي مسعى او مشاورات يزيد الامر تعقيداً ولا ينتج حلولاً مستدامة ويسهم بشكل او اخر في تعطيل جهودكم لإنهاء الانقلاب وقطع دابر المشروع الإيراني واستعادة الدولة” في اشارة إلى محاولة ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي “المدعوم من الامارات القفز على نصالات المكوانت الجنوبية والظهور كممثل عن القضية الجنوبية.

نص الرسالة كما وردت:

فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي

رئيس الجمهورية اليمنية

سمو الأمير خالد بن سلمان

نائب وزير الدفاع المملكة العربية السعودية

حياكم الله.

بداية نتمنى لكم كل التوفيق لما تسعون اليه في جهودكم الحثيثة نحو خلق شراكة حقيقية لراب الصدع الذي انتجته الاحداث الأخيرة في عدن خاصة، وعلى مستوى الجنوب واليمن عامة.

وفي ضوء ذلك فان مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في العملية السياسية والذي كان له اسهاماً كبيراً في نجاح مؤتمري الحوار الوطني الشامل وإنقاد اليمن اللذين أنتجا مخرجات الحوار الوطني  وإعلان الرياض، والذي خرج من صلب القضية الجنوبية ليكون جزء لا يتجزأ من المشروع الوطني الذي يمثل مخرجاً حقيقياً على المستوى اليمني جنوبه وشماله قد تابع وتدارس كافة الأوضاع التي عاشتها بلادنا بعد انقلاب الحوثيين المدعومين ايرانياً وكذلك ما مرت به خلال مرحلة ما بعد التحرير في المناطق المحررة والتي انتجت اوضاعاً سعيتم ولا زلتم تسعون اليه اليوم في جده والرياض لتسوية ارضيتها على قاعدة ثابتة من اجل استعادة سلطات الدولة ومؤسساتها الشرعية وفقاً للتالي: –

1 المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

2 مخرجات الحوار الوطني.

3 القرار 2216 وكافة القرارات الدولية ذات الصلة.

4 اعلان الرياض.

أصحاب الفخامة والسمو..

ان المشهد الذي عاشه ويعيشه الجنوب اليوم يستدعي التداعي من كافة مكونات الجنوب السياسية والمجتمعية لتكون شريكاً حقيقياً في العملية السياسية التي تقودونها نحو إرساء مداميك السلام المستدام والتنمية وإعادة الاعمار وبناء المؤسسات الوطنية.

وعلى ضوء ما تقدم فان مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في العملية السياسية يرى ان الحلول المنشودة لدى شعبنا لا يمكن ان تتحقق دون مشاركة واسعة من الطيف السياسي والمجتمعي الذي تعد مكونات وفصائل الحراك الجنوبي جزء اصيل فيه.

أصحاب الفخامة والسمو..

ان انفراد مكون سياسي بعينه في أي مسعى او مشاورات يزيد الامر تعقيداً ولا ينتج حلولاً مستدامة ويسهم بشكل او اخر في تعطيل جهودكم لإنهاء الانقلاب وقطع دابر المشروع الإيراني واستعادة الدولة.

وفقكم الله لما فيه خير الامة..

ياسين مكاوي

رئيس مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق