بدعم من الإمارات الإنتقالي يشكل لجنة لتحريف وتغيير المناهج الدراسية في الجنوب

محرر 322 أكتوبر 2019
بدعم من الإمارات الإنتقالي يشكل لجنة لتحريف وتغيير المناهج الدراسية في الجنوب

أعلن ما يعرف بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا اليوم الثلاثاء تشكيل لجنة لتغيير المناهج الدراسية في المحافظات الجنوبية.

وخلال الاجتماع الأول للجنة “دائرة تنظيم وتنضيد المناهج الدراسية” شدد القيادي بالمجلس الانتقالي فضل الجعدي على ضرورة “تأسيس منهج جنوبي تربوي وتعليمي بعيدا عن السياسة وخلق دروس جديدة تواكب الحاضر والمستقبل الذي ينشده الجنوبيين”.. وفق ما أورده الموقع الرسمي للمجلس.

من جانبها قالت القيادية في المجلس ورئيسة لجنة تنظيم المناهج الدراسية “منى با شراحيل” إن المناهج الدراسية الحالية تحوي “مغالطات تاريخية” كما استعرضت “الإجراءات الممكنة لإيقاف تدريس بعض المواد واستبدالها بالمناسب لتاريخ الجنوب وثقافته وهويته”.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان مُصغرة من الخبراء والتربويين كل في مجال اختصاصه لحصر وتحديد الدروس التي وصفوها بالدخيلة والمغلوطة والمبرمجة ليمننة الجنوب واستبدالها بدروس تحمل الطابع والهوية والتاريخ الجنوبي وبما لا يخل بأهداف تدريس المادة وأهميتها.

وكانت جماعة الحوثي الانقلابية قد أجرت تعديلات كبيرة على المناهج الدراسية بما يتلاءم مع أفكار الجماعة وتوجهاتها التي يصفها الكثيرين بـ”الطائفية”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق