لجنة الإنتشار تثبت آخر نقاط المرحلة الأولى من مراقبة وقف إطلاق النار بالحديد

22 أكتوبر 2019
لجنة الإنتشار تثبت آخر نقاط المرحلة الأولى من مراقبة وقف إطلاق النار بالحديد

نشرت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء رابع نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية إن “لجنة الرقابة التابعة للأمم المتحدة برئاسة الجنرال الهندي ابهيجيت جوها نشرت اليوم رابع نقاط ضباط الارتباط الخاصة بمراقبة وقف إطلاق النار في حي منظر الشعبي جنوب مدينة الحديدة”.

وأشارت المصادر إلى أن نقطة المراقبة الرابعة هي آخر النقاط التي أقرتها لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة كخطوة أولى من أجل تثبيت وقف إطلاق النار والحد من المعاناة والإصابات بين السكان المدنيين.

وكانت اللجنة الأممية قد نشرت نقاط ثلاث نقاط مراقبة تضم ضباطاً من القوات المشتركة ومليشيا الحوثي والأمم المتحدة في الأيام الماضية في منطقة الخامري ومدينة الصالح ومنطقة (قوس النصر) عند الكيلو 16 أو ما تسمى بـ(حوش الأبقار) شرقي الحديدة.

وحسب اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الحكومة اليمنية و”الحوثيين” في ديسمبر/ كانون الأول الماضي كان يفترض تنفيذ إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه خلال 21 يومًا من بدء وقف إطلاق النار وهو ما لم يحدث رغم مرور عشرة أشهر على الاتفاق وسط تبادل الطرفين للاتهامات بعرقلة التنفيذ.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق