لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة تثبت ثالث نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار

21 أكتوبر 2019
لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة تثبت ثالث نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار

نشرت الأمم المتحدة اليوم الاثنين ثالث نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية اليمنية ومليشيا الحوثي في محافظة الحديدة غربي اليمن بعد أن تم نشر نقطتين مماثلتين.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش قوله إن “الأمم المتحدة نشرت اليوم ثالث نقاط ضباط الارتباط الخاصة بمراقبة وقف إطلاق النار في منطقة (قوس النصر) عند الكيلو 16 أو ما تسمى بـ(حوش الأبقار) شرقي الحديدة”.

ويومي السبت والأحد نشرت الأمم المتحدة أول نقطتين لمراقبة وقف إطلاق النار في منطقة الخامري ومدينة الصالح شمالي الحديدة ‎بإشراف رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة الجنرال الهندي أباهيجيت جوها.

في السياق أفاد الدبيش بمقتل جندي وإصابة ضابط من القوات الحكومية في لجنة الارتباط الخاصة بمراقبة وقف إطلاق النار برصاص قناص من جماعة “الحوثيين” خلال تنفيذ عملية الانتشار في منطقة “قوس النصر” اليوم.

وأوضح أن إطلاق النار تجاه الجندي والضابط تم أثناء انتظارهم لرئيس الفريق الأممي “جوها” في الموقع المحدد للانتشار.

واعتبر الدبيش أن “جماعة الحوثيين تستخف بقرار وقف إطلاق النار من خلال قتلها للجندي وإصابتها للضابط إضافة لإرغامها رئيس الفريق الأممي على الوصول لموقع الانتشار عبر طريق تبعد أكثر من 4 ساعات فيما الوصول للمكان لا يحتاج لأكثر من 15 دقيقة”.

ووفقا للدبيش فإن عملية نشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار ستستمر الثلاثاء وستشمل موقعا رابعا وهو منطقة منظر جنوبي الحديدة.

ومن المقرر أن تتواصل تجربة وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين وفي حال نجاحها سيتم تنفيذها في المناطق الأكثر سخونة مثل الدريهمي والجبلية وحيس غربي المدينة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق