قنصلية جدة تقيم احتفالاً بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر

21 أكتوبر 2019
قنصلية جدة تقيم احتفالاً بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر

أقامت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بمدينة جدة السعودية، يوم امس الاحد، إحتفالية رمزية بمناسبة الذكرى الـ 57 لثورة الـ 26 من سبتمبر، والذكرى الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدتين .

وفي الاحتفالية التي حضرها ممثلي الجالية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمغتربين والطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات السعودية ، نقل القنصل العام لبلادنا عميد السلك الدبلوماسي والقنصلي بجدة السفير علي العياشي، تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى كافة أبناء الجالية اليمنية..مشيراً إلى التضحيات التي جسدها شهداء ثورتي 26 سبتمبر و 14 اكتوبر الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وتحقيقاً للحرية والإستقلال والجمهورية.

وقال العياشي”في الوقت الذي أقتلعت فيه ثورة الـ (26) من سبتمبر 1962م النظام الإمامي الكهنوتي وأنجزت أهدافها ومبادئها، انطلقت ثورة الـ (14) من أكتوبر عام 1963م ضد الاستعمار وحققت الاستقلال الناجز في الـ (30) من نوفمبر 1967م”.

وأشار الى أن المليشيات الحوثية الإنقلابية لن تتمكن بفكرها الظلامي ومشروعها السلالي الطائفي عودة اليمن الى العهود الظلامية..مؤكداً ابناء الشعب اليمني مستمرون في مواصلة تحقيق حلمهم المتمثل بمشروع الدولة الاتحادية وتحقيق طموحاتهم في الأمن والإستقرار والمساواة والتوزيع العادل للثروة والسلطة والقضاء على المشروع الانقلابي .

ودعا السفير العياشي كافة أبناء الشعب اليمني والقوى الوطنية والمكونات السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني إلى توحيد الإرادة التي تقتضيها المسؤولية الوطنية والتاريخية لتجاوز التحديات الراهنة والوقوف إلى جانب القيادة السياسية والحكومة الشرعية لمواجهة متطلبات معركة الإنتصار للوطن وإرادة الشعب اليمني للتخلص من المشروع الإنقلابي الإمامي الكهنوتي والمحافظة على منجزات وأهداف ومبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

وثمن السفير العياشي مواقف المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وحكومة وشعب ودعمها لليمن في كافة الظروف والمنعطفات..مؤكداً ان مثل هذه المواقف ستضل حاضرة في وجدان وذاكرة أبناء الشعب اليمني.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق