على خلفية اطلاق سراح شباب الثورة.. مؤتمر صنعاء يعلن تجميد عضويته في حكومة الحوثي

محرر 220 أكتوبر 2019
على خلفية اطلاق سراح شباب الثورة.. مؤتمر صنعاء يعلن تجميد عضويته في حكومة الحوثي

قال قيادي في المؤتمر الشعبي العام اليوم الاحد أن حزب المؤتمر الشعبي العام المشارك في حكومة الحوثيين، في صنعاء، أقر اليوم تجميد عضوية الحزب فيما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لمليشيات الحوثي، وذلك احتجاجاً على إطلاق سراح شباب الثورة المتهمين بتفجير دار الرئاسة.

وأوضح البرلماني عبد الرحمن صالح معزب، في تغريدة على تويتر، رصدها “عدن نيوز”: “عقدت اليوم اللجنة العامة بصنعاء، اجتماعا طارئا لمناقشة موقف المؤتمر من جريمة اطلاق متهمي دار الرئاسة (حسب وصفه) وإ دخالهم بالصفقه المشبوهة ( تبادل اسرى ).

وأضاف معزب، في تغريدته أن اللجنة العامة اتخذت “قرارا بتجميد عضوية المؤتمر الشعبي العام في المجلس السياسي والحكومه”.

وكان الحوثيون أفرجوا في وقت سابق عن الخمسة المتهمين بتفجير دار الرئاسة، في محاولة إغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعدد من قيادات الدولة، ولاقى الإفراج عنهم سخط كبير في صفوف حزب المؤتمر.

ولاقت تغريدة معزب استهاجان واسع من قبل ناشطين يمنيين في حين ان الحوثيين قتلوا ونكلوا برئيس المؤتمر علي عبدالله صالح ولم يحرك المؤتمريين اي ساكن بل تحالفوا معهم وشكلوا حكومة ومجلس سياسي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق