فرنسا.. الاعلان عن إحباط هجوم جوي على غرار 11 سبتمبر

19 أكتوبر 2019
فرنسا.. الاعلان عن إحباط هجوم جوي على غرار 11 سبتمبر

أعلن وزير الداخلية الفرنسي “كريستوف كاستانير” أن أجهزة المخابرات ألقت القبض على رجل بتهمة التخطيط لشن هجوم على غرار الهجمات التي نفذت بطائرات على مركز التجارة العالمي في نيويورك سبتمبر/أيلول 2001.

وقال “كاستانير”، الخميس، لتلفزيون “فرنسا 2” إنه “قبل (ذلك الهجوم) مباشرة كانت هناك 60 محاولة شروع في هجمات منذ عام 2013″.

وأكد أن أجهزة المخابرات ألقت القبض على شخص استلهم أحداث 11 سبتمبر والطائرات التي دمرت برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك 2001”.

وتشن فرنسا حملات واسعة منذ عدة أعوام في ظل مخاوف من الجهاديين المحليين والمتشددين الأجانب في أعقاب سلسلة هجمات وعمليات في أنحاء البلاد.

ورغم تلك الحملات الواسعة، فإن المسؤولين الفرنسيين يقولون إن الخطر من وقوع هجمات لا يزال كبيرا.

وقتل متخصص في تكنولوجيا المعلومات، يشتبه بتعاطفه مع جماعات إسلامية مسلحة، في 3 أكتوبر/تشرين الأول، 3 ضباط وموظفا مدنيا قبل أن يطلق عليه ضابط شرطة النار ليرديه قتيلا.

ولقي أكثر من 230 شخصا حتفهم في فرنسا في الأعوام الأربعة الماضية جراء هجمات نفذها إسلاميون متشددون لا سيما في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 بعد ضربات منسقة في أنحاء العاصمة.

وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا مسؤوليته عن تلك الهجمات التي شارك مقاتلون من مواليد فرنسا في تنفيذها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق