ورد الان.. منها عدم ملاحقتها قضائياً.. الإمارات تلغم اتفاق جدة بـ3 شروط والرئاسة اليمنية ترفض المسودة

18 أكتوبر 2019
ورد الان.. منها عدم ملاحقتها قضائياً.. الإمارات تلغم اتفاق جدة بـ3 شروط والرئاسة اليمنية ترفض المسودة

كشفت ‏مصادر رئاسية يمنية الاسباب التي وقفت خلف رفض رئيس الجمهورية عبدربه منصور  هادي توقيع اتفاق جدة.

وقالت المصادر لمحرر “عدن نيوز” إن رفض الرئيس هادي توقيع اتفاق ‎جدة جاء بعد ادراج ‎الإمارات ثلاثة سروط على مسودة الاتفاق، وهو ما ازعج الرئاسة اليمنية.

وأكدت المصادر أن الشرط الاول الذي وضعته الامارات يتمثل في  السماح لها بإنشاء قواعد عسكرية في عدن وحضرموت وبعص الجزر اليمنية.

فيما كان الشرط الثاني يتضمن منح الشرعية قرار حصانة للإمارات من الملاحقة القضائبة سواء على المستوي المحلي أو الدولي بعد ان كشفت تقارير أممية ومنظمات دولية ومحلية عن الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها أبوظبي في حق اليمنيين طوال خمس سنوات.

وأضافت المصادر أن الشرط الذي ارادت الإمارات تضمينه اتفاق جدة تمثل في تقييم تكاليف خسائر مشاركة الامارات خلال مشاركتها في التحالف العربي وإلزام الحكومة الشرعية اليمنية دفع كافة تلك التكاليف.

وكانت مصادر صحفية وناشطون قالوا في وقت سابق ان يوم امس الخميس هو موعد توقيع اتفاق جدة إلا أن مصادر في حكومة الشرعية نفت تحديد أي موعد للتوقيع وأكدت أن المشاورات الغير مباشرة بين الحكومة الشرعية والانتقالي (الانفصالي) المدعوم من الإمارات لا زالت مستمرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق