لدى استقباله وكيل وزارة خارجيتها.. رئيس الجمهورية يشيد بالمواقف الأمريكية في دعم اليمن وشرعيته الدستورية

محرر 217 أكتوبر 2019
لدى استقباله وكيل وزارة خارجيتها.. رئيس الجمهورية يشيد بالمواقف الأمريكية في دعم اليمن وشرعيته الدستورية

أشاد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية في دعمها لليمن وشرعيته الدستورية في مختلف المراحل والتأكيد على وحدته وثوابته.

واستعرض فخامته خلال لقائه” اليوم الخميس” مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية ديفيد هايل، واقع التطورات التي تشهدها الساحة الوطنية والتأكيد على السلام المبني على المرجعيات الاساسية الثلاث.

وقال رئيس الجمهورية: كنا ولا زلنا وسنظل دعاة سلام ووئام وفي سبيل ذلك قدمنا التضحيات الجسيمة لمصلحة وطننا وشعبنا وسنعمل على تحقيق ذلك الهدف والخيار الذي يتطلع اليه شعبنا في ان يرى سلام دائم ومستدام وليس ترحيلاً للازمات.

ولفت فخامة الرئيس الى تحذيراته المبكرة من التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وسعيها للسيطرة على الملاحة في مضيق هرمز وباب المندب.

وأشار الى عمق العلاقات المميزة بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون والشراكة في مختلف الملفات، فضلاً عن التعاون الاستراتيجي في مواجهة التطرف والارهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وتهديدها للامن والسلام العالمي بصورة عامة.

من جانبه، عبر وكيل وزارة الخارجية الامريكي للشؤون السياسية عن سروره بهذا الاستقبال واللقاء، مؤكداً دعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن ووحدته وثوابته وامنه واستقراره ودعم شرعية فخامة الرئيس.

وثمن التعاون الايجابي بين البلدين في مواجهة التحديات ومنها مخاطر التطرف والارهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة واستغلالها السيء لظروف الحرب في اليمن، مؤكداً مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين لتحقيق كافة التطلعات وتحقيق الاهداف لمشتركة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق