هام.. الحكومة اليمنية تحتج رسمياً لدى التحالف وصحيفة تكشف حقيقة تسريبات اتفاق جدة

17 أكتوبر 2019
هام.. الحكومة اليمنية تحتج رسمياً لدى التحالف وصحيفة تكشف حقيقة تسريبات اتفاق جدة

تقدمت الحكومة اليمنية في الرياض باحتجاج رسمي للتحالف على خلفية عمليات دور الاستلام والتسليم للمنشئات الحكومية في عدن بين القوات الاماراتية والسعودية دون إشراف من الحكومة الشرعية او التنسيق معها.

ونقلت صحيفة “اخبار اليوم” عن مصدر حكومي طلب عدم الكشف عن هويته ان الحكومة طلبت ( المالكي ) يوم امس الأربعاء وأبلغته احتجاج الحكومة ورفضها لأي إجراءات أمنية او عسكرية يقوم بها التحالف دون التنسيق وتحت إشرافها معتبرة تجاوز التحالف للحكومة الشرعية غير مقبول ومرفوض.

وطالبت الحكومة اليمنية التحالف بوضع المنشئات التي انسحبت منها قوات الامارات تحت اشراف الحكومة الشرعية ، واي عملية تبادل يجب ان تتم بإشراف وموافقة من الحكومة الشرعية.

وأضاف المصدر الحكومي ان الحكومة طلبت من التحالف تفسير حول التسريبات التي تنشرها وسائل الاعلام حول بنود مسودة الاتفاق وان الحكومة طالبت التحالف بإيضاح ما اذا كانت تلك التسريبات صحيحة على خلاف المتفق علية خاصة ما نشرتة صحيفة الشرق الأوسط.

واكد المصدر الحكومي ان الحكومة وبعد تقديم تعديلاتها على المسودة المقترحة للاتفاق مع مايسمى المجلس الانتقالي لم تتسلم حتى اللحظة المسودة النهائية لمراجعتها قبل التوقيع النهائي عليها.

وأوضح المصدر الحكومي ان الجكومة أبلغت التحالف انها سترفض اَي بند في مسودة الاتفاق يخالف او يتعارض مع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني او اَي بنود تمس الثوابت الوطنية.

وكذلك تفكيك الميليشيات المسلحة الخارجة عن سلطات الدولة وإعادة هيكلتها وتوزيعها امرا لا يقبل النقاش او التفاوض.

وختم المصدر الحكومي حديثة لـ” أخبار اليوم” بان المسودة النهائية التي سيقدمها الأشقاء ستخضع للمراجعة من قبل اللجنة المعنية والرئيس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق