في ظل تقارب أمني بين الإمارات وإيران.. أبو ظبي تخطف معارض إيراني وتسلمه لطهران

16 أكتوبر 2019
في ظل تقارب أمني بين الإمارات وإيران.. أبو ظبي تخطف معارض إيراني وتسلمه لطهران

قال الكاتب الصحفي المصري “جمال سلطان” أن السلطات الإماراتية ألقت القبض على صحفي إيراني معارض في مطار دبي مؤخرا وسلمته إلى طهران.

وذكر “سلطان” عبر حسابه الموثق على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: أن الصحفي الإيراني (لم يذكر اسمه) كان في رحلة ترانزيت من فرنسا إلى أستراليا عبر دبي وسلمته الإمارات للسلطات الإيرانية.

وأضاف أن الصحفي المقبوض عليه معرض للحكم بالإعدام في بلاده، مشيرا إلى أن الإعلام الإيراني يتحدث بنشوة عارمة عن “عملية معقدة” لاستدراجه والإيقاع به.

 

 

من جانب قال الصحفي السعودي تركي الشلهوب في تغريدة على حسابه بتويتر أن “طائرة كانت متجهة من باريس إلى سيدني، وكان على متنها معارض إيراني، هبطت “ترانزيت” في أبوظبي، فقام محمد بن زايد باختطافه وتسلميه إلى إيران، وفق “اتفاقية الصيد البحري”

جاء ذلك في ظل أنباء عن تقارب أمني بين الإمارات وإيران مؤخرا على خلفية سحب الأولى لقواتها من اليمن، وبعد نحو شهرين على توقيع إدارات الحدود في البلدين مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك عقب اجتماع بين مسؤولين من الجانبين في طهران.

وفي هذا الإطار، أكد مصدر إيراني زيارة مسؤول إماراتي إلى العاصمة الإيرانية مرتين خلال الأسابيع الماضية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إسنا”.

ولم يذكر “سلطان” اسم الصحفي في تغريدته، كما لم يتسن لـ”الخليج الجديد” التأكد من الواقعة أو معرفة هوية المعارض الإيراني من مصادر مستقلة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق