مصر… نيابة امن الدولة تقرر حبس الناشطة السياسية اسراء عبدالفتاح ونشطاء يؤكدون تعرضها للتعذيب والضرب

14 أكتوبر 2019
مصر… نيابة امن الدولة تقرر حبس الناشطة السياسية اسراء عبدالفتاح ونشطاء يؤكدون تعرضها للتعذيب والضرب

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر مساء الأحد، حبس الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح 15 يوما على ذمة التحقيق في اتهامات لها بالانضمام إلى جماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، في قضية ضمت نشطاء ومعارضين سياسيين آخرين من بينهم الناشطة ماهينور المصري وخالد داود القيادي بحزب الدستور، حسبما قال مقربون من الناشطة السياسية المعروفة في مصر.

ونقل نشطاء عن إسراء عبد الفتاح، أنها تعرضت للتعذيب والضرب من قبل قوات الأمن أثناء احتجازها.

وكانت قوات الأمن المصرية ألقت القبض على إسراء عبد الفتاح التي كانت من بين الداعين إلى مظاهرات 25 يناير كانون الثاني في 2011، كما شاركت في تأسيس حركة السادس من أبريل، مساء السبت، حيث قال أحد أصدقائها، إن قوات أمن بزي مدني اعترضت سيارة عبد الفتاح وألقت القبض عليها، لافتاً إلى احتجازه هو أيضا لعدة ساعات، حيث كان برفقتها.

ودعت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين في مصر، إلى الكشف عن مصير الناشطة السياسية، قبل ساعات من بدء التحقيق معها في نيابة أمن الدولة العليا، فيما أعرب عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين عن تضامنه مع عبد الفتاح التي تعمل في أحد المواقع الإلكترونية الإخبارية المحلية الخاصة في مصر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق