الحكومة تصادق على توسعة محطة كهرباء بعدن

محرر 323 يوليو 2017
الحكومة تصادق على توسعة محطة كهرباء بعدن

عدن نيوز – متابعات

صادق مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم بعدن برئاسة رئيس الوزراء احمد بن دغر، على المشروع الذي قدمه نائب وزير الكهرباء مبارك التميمي وقيادة المؤسسة العامة حول توسعة المنظومة الكهربائية لمحطة المنصورة بقدرة 60 ميجاوات تعمل بالمازوت أو الغاز، لمواجهة الاحتياجات من الطاقة في الصيف القادم والتغلب على الصعوبات التي واجهتها عدن والمحافظات القريبة.

وأشار نائب وزير الكهرباء في التقرير الذي قدمه أن اختيار التوسعة في محطة المنصورة سيسهم وبشكل ملحوظ في الحد من ساعات الانقطاع، مما سينعكس إيجابيا على خدمات الكهرباء

وقدم وزير النفط والمعادن سيف الشريف في الاجتماع تقريرا مفصلا عن تسوية قضية القطاع النفطي الانتاجي (51) المنظورة أمام هيئة التحكيم بغرفة التجارة الدولية بباريس (ICC) منذ سنوات. مستعرضا كافة تفاصيل وملابسات القضية، وما قدمته اللجنة الوزارية برئاسة وزيرة الشئون القانونية وعضوية ووزراء النفط والمالية لقضايا الدولة في القطاع النفطي، لحل الخلاف مع الشركة.

ووقف المجلس بالإجماع على ما تقدمت به اللجنة كتسوية نهائية للخلاف القائم بين الدولة والشركة.

ووجه المجلس وزارة النفط  بضرورة القيام بمزيد من  الدراسات المتفحصة،  لأي اتفاقية قادمة والمطالبة بجميع حقوق الدولة بما فيها متابعة الشركة في تنفيذ جميع الالتزامات الحقوقية والبيئية والتنمية الاجتماعية، خاصة في مناطق الامتياز سواء في حضرموت أو شبوة، ومأرب ولتلافي الثغرات في الاتفاقيات النفطية والغازية والمعدنية.

 وأقر المجلس تشكيل لجنة برئاسة وزير النفط والمعادن للوقوف أمام الاتفاقيات السابقة وإعداد اتفاقيات نمطية يلتزم بها المفاوض اليمني وذلك لحفظ حقوق الدولة، ومنع الشركات الأجنبية النفطية من استخدامها في المحاكم الدولية.

وأعطى  اللجنة حق الاستفادة من الكفاءات المحلية والدولية في هذا الشأن.

كما صادق المجلس على دفع الأتعاب المستحقة لشركة المحاماة كلايدن اند كو، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق