تداعى أعضائها إلى إجتماع عاجل.. “خلية القاهرة” تصاب بالصدمة بعد نزع فتيل التوتر في التربة

محرر 29 أكتوبر 2019
تداعى أعضائها إلى إجتماع عاجل.. “خلية القاهرة” تصاب بالصدمة بعد نزع فتيل التوتر في التربة

تداعت ما باتت تعرف بـ”خلية القاهرة” إلى اجتماع عاجل أمس الثلاثاء ، على خلفية نجاح اللجنة المشكلة من السلطات بمحافظة تعز ، بنزع فتيل التوتر وفتح الطرقات بمدينة التربه ، الواقعة جنوب محافظة تعز .

ومثل هذا النجاح صدمة لهذه الخلية التي هي مزيج من شخصيات متشددة في نظام الرئيس الراحل صالح ، وقيادات ناصرية ، وأخرى مدرجة على لوائح الإرهاب العالمية .

ونقل موقع “خفايا أونلاين” عن مصادر وصفها بالخاصة كشفها جانبا من تفاصيل ما دار في اللقاء ، وطبيعة الخطوة التي تم إقرارها لتأجيج الوضع من جديد ، خدمة لاجندة مناهضة لحكومة الرئيس اليمني هادي .

وبحسب المصادر فقد أقرت الخلية توجيه مجاميع من الأطراف المؤيدة لها في الداخل ، لإعلان البدء باعتصام مفتوح في مدينة التربه .

وأوضحت المصادر أن هذا الاعتصام الذي من المزمع الدعوة له الليلة يهدف لتاجيج الوضع من جديد ، وارباك جهود السلطات لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة ، وابقاء حالة الاحتقان قائمة في مدينة التربه .

وأشارت المصادر إلى أنه تم بالفعل اختيار عناصر لإعلان هذا الاعتصام ، تحت مسمى «لجنة اعتصام التربه» .

وكشفت المصادر أن الاختيار وقع على المدعو «شمسان عبد الرحمن نعمان» كرئيس لهذه اللجنة ، وعضوية عدد من العناصر أبرزهم المدعو رضوان الحصبري القيادي في مليشيا ابي العباس الخارجة عن القانون ، وأحد المطلوبين للسلطات بمحافظة تعز .

ولفتت المصادر إلى أن خلية القاهرة التي يرأسها حمود الصوفي أقرت برنامجا لهذا الاعتصام ، وحددت كل شيء بما في ذلك مكان التنفيذ .

مشيرة إلى أن الخلية طلبت من هذه العناصر نصب الخيام أمام المجمع الحكومي ، وقطع الشارع وصولا إلى مؤسسة البريد ، من أجل تعطيل الحياة بمدينة التربه ، والدفع لتفجير الأوضاع الميدانية هناك

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق