رغم ارتكابها جرائم حرب في اليمن.. الحكومة الألمانية تسمح بتصدير الأسلحة للإمارات

محرر 28 أكتوبر 2019
رغم ارتكابها جرائم حرب في اليمن.. الحكومة الألمانية تسمح بتصدير الأسلحة للإمارات

وافقت الحكومةالألمانية على بيع أسلحة لدولة الإمارات المشاركة في الحرب إلى جانب السعودية في اليمن، والتي ارتكبت انتهاكات عديدة ضد جقوق الإنسان في اليمن.

وصرحت وسائل إعلام ألمانية أن الحكومة الألمانية وافقت يوم الجمعة على بيع مولدات بطاريات لنظام دفاعي مضاد للطائرت “باتريوت”، لدولة الإمارات.

ولم تتوقف ألمانيا عن توريد الأسلحة إلى الإمارات رغم تورط الأخيرة في جرائم حرب في اليمن، واتفاق الائتلاف الحاكم في ألمانيا، المنعقد في 2017، والقاضي بوقف صادرات السلاح إلى الدول المشاركة في التحالف، بما فيها الإمارات.

وأوقفت الحكومة الألمانية توريد الأسلحة إلى السعودية بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي في أكتوبر 2018، في حين ظل تدفق السلاح مستمراً لدولة الإمارات.

وكانت العشرات من المنظمات الألمانية قد طالبت قبل أسابيع حكومة ميركل بإيقاف توريد الأسلحة للدول الضالعة في جرائم حرب في اليمن.

وتخوض الإمارات والسعودية حرباً ضد اليمن منذ خمس سنوات، وتمكنت الدولتين من مقاومة الضغط الدولي ومواصلة استيراد الأسلحة من الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق