الحكومة تطالب بالضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاق ستوكهولم

محرر 37 أكتوبر 2019
الحكومة تطالب بالضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاق ستوكهولم

طالبت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين الامم المتحدة وبعثتها في الحديدة بالضغط على المتمردين الحوثيين لتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية منصور علي بجاش على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة وبعثتها في الحديدة ولجنة تنسيق إعادة الانتشار بمسؤولياتهم للضغط على المتمردين للالتزام بما تم الاتفاق عليه وتعزيز آلية الرقابة الثلاثية وحسم موضوع قوات الأمن المحلية المسؤولة عن إدارة أمن الموانئ ومدينة الحديدة وفقا للقانون اليمني بما يضمن منع استغلال الحوثيين لتلك الموانئ لتهريب السلاح وتمويل الحرب وإطالة أمدها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار ورئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة أبهيجيت جوها حيث ناقش الجانبان سبل تنفيذ اتفاق الحديدة وتثبيت التهدئة وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

وتحدث بجاش عن جهود الحكومة الشرعية لتثبيت وقف إطلاق النار في الحديدة وحرصها على التخفيف من معاناة المواطنين وتمسكها بتنفيذ الاتفاق وفقا لتفاهمات ستوكهولم واستعرض مغالطات الحوثيين والعراقيل التي يضعونها للتملص من تنفيذ الاتفاق.

بدوره أعرب رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار عن شكره للحكومة اليمنية على ما قدمته لبعثة الأمم المتحدة ولجنة التنسيق من دعم على مدى الفترة الماضية معبرا عن تطلعه لمنع كل أشكال التصعيد في الحديدة وتحقيق تقدم ملموس في تنفيذ مرحلتي الاتفاق خلال المرحلة القادمة”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق