اليمن

رئيس لجنة إعادة الإنتشار الجديد يلتقي الفريق الحكومي عقب تسلم مهامه

عدن نيوز - متابعات:

إلتقى رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة اليوم الاحد بالفريق الحكومي المكلف بمتابعة تنفيذ إتفاق الحديدة.

وقالت مصادر حكومية إن رئيس لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة الجنرال الهندي “ابهيجيت جوها” المعين حديثا عقد اليوم الأحد لقائا هو الأول مع الفريق الحكومي المكلف بمتابعة تنفيذ إتفاق الحديدة عقب تسلم مهامه رسميا أمس السبت.

وأوضحت المصادر أن الفريق الحكومي برئاسة اللواء الركن محمد عيضه ونائبه العميد الركن احمد الكوكباني المكلف بمتابعة تنفيذ اتفاق ستكهولم المتعلق  بوقف إطلاق النار وسحب القوات من مدينة ومواني الحديدة ألتقى بكبير المراقبين الأممي الجديد “ابهيجيت جوها” في العاصمة السعودية الرياض.

وابدى فريق الحكومة خلال اللقاء استعداده للتعاون مع الجنرال الهندي “ابهيجيت”  في تنفيذ اتفاقية السويد.. مشددا على ضرورة الضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد والخروج من مدينة الحديدة وموانئها بشكل كامل.

وطالب بسرعة نشر فرق مراقبة وقف إطلاق النار بالتعاون مع الفريق الاممي المكلف بذلك.

من جانبه أشاد كبير المراقبين الأممين بالفريق الحكومي لما قدمه من طرح وايضاحات هامه لافتا إلى أنه سيحدد موعد اللقاء في الحديدة قريبا.

وكان الجنرال الهندي أباهيجيت جوها، قد تسلم مهامه أمس السبت كرئيس لبعثة الأمم المتحدة في مدينة الحديدة وذلك للإشراف على عملية السلام بالمدينة.

وجاء تعيين “جوها” على رأس فريق بعثة المراقبين الأمميين خلفا للجنرال الدنمركي لوليغسارد الذي رفض فكرة التمديد لمهمته كرئيس لفريق بعثة المراقبين التابعين للأمم المتحدة.