الناشط همام بن لكسر يؤكد صحة التسجيل الذي يهدده فيه قائد بالنخبة الشبوانية

6 أكتوبر 2019
الناشط همام بن لكسر يؤكد صحة التسجيل الذي يهدده فيه قائد بالنخبة الشبوانية

أكد ناشط في وسائل الاعلام الاجتماعي، من أبناء محافظة شبوة، صحة التسجيل الذي انتشر مؤخراً، والذي يهدده فيه بالاغتصاب، قائد فيما تسمى قوات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات.

وفي حديث لـ”المصدر أونلاين” قال “همّام بن لكسر” انه تلقى اتصالاً هاتفياً، صباح أمس الخميس، من قائد اللواء الثاني نخبة شبوانية، يدعى محمد سالم البوحر، يهدده فيه بالاغتصاب، وذلك على خلفية نشاطه الإعلامي.

وانتشر التسجيل بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، تويتر، فيسبوك، ومجموعات الواتساب.

وفي التسجيل يقول “البوحر” مهدداً بن لكسر بطريقة سُوقية: والله لوما اخلي الشباب يغتصبونك انا ما انا البوحر، وبيننا الأيام، انا وصلتك الرسالة الآن، ولو تأخرنا شوية في التجهيز بتوصلك رسالتك، وبتشوف لا ما خليتك تعرف من هو البوحر ومن هي النخبة”، ليرد عليه “همام” وصلتك رسالتك ومسجلة محفوظة.

ويضيف البوحر: قع رجّال. فيرد عليه الناشط: “أنا رجال من قبل ما أعرفك، أنتم هربتم من البلاد”، في إشارة، على ما يبدو، لهروب البوحر وقواته من المعركة في شبوة بعد تلقيه هزيمة من القوات الحكومية.

ويقول الناشط همام بن لكسر لـ”المصدر أونلاين”: وصلتني معلومات من بعض أصدقائي في النخبة ان البوحر يتوعدني في أكثر من مجلس، وقد نشر في وقت سابق اسمي ضمن مجموعة من النشطاء المناصرين للشرعية.

وتابع ان التهديد جاء “بسبب انتقادي لأعمال النخبة الخاطئة وكان آخرها هجومهم على معسكر عزان في مطلع سبتمبر الماضي والذي استشهد فيه ولد خالي علي احمد علي باحاج من أفراد اللواء الثاني مشاه جبلي، بالإضافة إلى قيامي بنشر تقرير لجنة الخبراء على وسائل التواصل وتحديداً في مجموعات الواتساب”.

وأشار إلى ان “البوحر يحاول تكميم الأفواه وسبق أن قام بتهديد نشطاء قبلي ونشر قائمة لنحو 20 عشرين اسما من نشطاء شبوة، باعتبارهم مستهدفين لأنهم يناصرون الشرعية.

ولفت إلى أنه نشر بلاغاً للرأي العام والمنظمات الحقوقية، وسيقدم بلاغاً رسمياً للجهات القانونية، محملاً البوحر المسئولية عن أي اعتداء قد يتعرض له من قبل ميليشياته.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق