زيارة مترقبة لمسئولين امميين الى اليمن لبحث الوضع الانساني

22 يوليو 2017
زيارة مترقبة لمسئولين امميين الى اليمن لبحث الوضع الانساني

عدن نيوز – متابعات

كشف مسؤول في منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسيف) اليوم السبت ، ان المدير التنفيذي للمنظمة  أنتوني ليك ، سيصل غدا الأحد الى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ، في زيارة يلتقي خلالها رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر لبحث الوضع الإنساني والتنسيق وحشد الجهود لمواجهة وباء الكوليرا .

ومن المقرر ان يزور المسؤول الأممي مدينة تعز ، والعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين وحلفاءهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

الى ذلك ، يبدأ بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر ، غداً الأحد، زيارة إلى اليمن، لتفقد الوضع الإنساني في البلاد التي تشهد حربا منذ أكثر من عامين.

وقال الناطق باسم اللجنة، عدنان حزام،  إن «ماورير، سيصل يوم غد العاصمة المؤقتة عدن، في مستهل زيارة للبلاد تستمر حوالي أسبوع ، سيلتقي في عدن مسؤولين في الحكومة اليمنية، لمناقشة الوضع الإنساني في البلاد».

 واشار حزام ، في بيان ،  إلى أن “ماورير سيزور العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، كما أنه من المرجح أن يقوم بزيارة لمدينة تعز إنْ سنحت الفرصة”.

وقالت منظمات دولية ، أمس الجمعة ، إن تفشي الكوليرا الراهن في اليمن ما زال بعيدا عن السيطرة ، وان الاصابات مرشحة للارتفاع خلال اغسطس المقبل.

وقالت منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة، أن تفشي الكوليرا الراهن في اليمن ما زال بعيداً عن السيطرة عليه، محذرة من أنه يمكن أن يتفاقم في موسم المطر، حتى ولو شهد معدل زيادة الإصابات تباطؤاً في بعض مناطق انتشاره.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق