متظاهرون يطالبون بإخلاء تربة تعز من المجاميع المسلحة

4 أكتوبر 2019
متظاهرون يطالبون بإخلاء تربة تعز من المجاميع المسلحة

طالب المئات من المواطنين في محافظة تعز اليوم الجمعة بإخلاء مدينة التربة (جنوبي المحافظة) من كافة المجاميع المسلحة.

وتظاهر أبناء مدينة تعز عقب صلاة الجمعة بساحة الحرية وسط المدينة تنديداً بالأحداث التي شهدتها مدينة التربة خلال الأيام الماضية.

وطالب المتظاهرون الأجهزة الأمنية والجيش القيام بمسؤولياتهم بحماية المدينة والمواطنين.

وأمهل المتظاهرون السلطات الرسمية بالمحافظة ثلاثة أيام لإخلاء مدينة التربة من المظاهر المسلحة وتسليم المدينة للأمن والشرطة.. مهددين بالتصعيد والبدء في اعتصام مفتوح وسط مدينة التربة حتى تنفيذ جميع مطالبهم.

وتشهد مدينة التربة ومحيطها توترا وتحشيدا منذ أشهر بين محور تعز العسكري التابع للسلطة الشرعية ومسلحي ابي العباس المدعوم من الإمارات ويوفر لهم غطاء التحرك اللواء 35 مدرع تضاعف مع تمرد المجلس الانتقالي في عدن وطرد القوات الحكومية من هناك.

وتتهم الإمارات بالسعي لتفجير الأوضاع في تعز واستنساخ العملية التي جرت في عدن وبعض المحافظات الجنوبية في 10 أغسطس الماضي بمواجهة الجيش وتمكين أذرعها المسلحة وسط معلومات عن عمليات تجنيد وتوزيع أسلحة وأموال على نطاق واسع في التربة والمديريات المحيطة بها بمشاركة عناصر يتبعون طارق صالح المدعوم من الإمارات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق