الرئيس هادي يقطع ابرز أذرع الإمارات في سقطرى بهذ القرار الجمهوري!

3 أكتوبر 2019
الرئيس هادي يقطع ابرز أذرع الإمارات في سقطرى بهذ القرار الجمهوري!

أصدر عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الخميس، قراراً بإقالة أبرز أذرع الإمارات في سقطرى، في خطوة تصعيدية جديدة قد تلقي بالجزيرة في أتون صراع جديد.

وقضى القرار بتعيين فائز سالم موسى طاحس مديراً جديداً لأمن الجزيرة، وترقيته إلى رتبة عقيد.

وتأتي هذه الخطوة بعد ساعات على ظهور مدير الأمن المقال بمعية الحاكم العسكري الاماراتي خلفان المزروعي يتجول في شوارع الجزيرة، ويدشن إجراءات أمنية جديدة.

وقاطع المدير المقال اجتماعاً للمحافظ، فهمي محروس، والذي عاد لتوه من الرياض وأعلن حالة التأهب القصوى في صفوف الوحدات الأمنية والعسكرية، تلبية لتوجيهات هادي.

وهذه الإجراءات تأتي مع استئناف المزروعي لنشاطه كحاكم عسكري في الجزيرة، التي تسعى #أبوظبي لجعلها إمارة ثامنة. وكان المزروعي غادر الجزيرة عقب تصعيد من قبل #حكومة_هادي لكنه عاد إليها في الـ19 من الشهر الماضي .

ونفذ المزروعي منذ عودته #خطوات_تصعيدية أبرزها نهب مولدات كهرباء من حديبو، ونقلها إلى مقر إقامته في قلنسية. إضافة إلى منعه توزيع #مساعدات_سعودية ودفعه بالحزام الأمني للاستيلاء على شحنة ديزل للكهرباء، مقدمة من مركز الملك سلمان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق