الإمارات تفجر الأوضاع في تربة تعز بعد فشلها في شبوة

محرر 33 أكتوبر 2019
الإمارات تفجر الأوضاع في تربة تعز بعد فشلها في شبوة

اندلعت اشتباكات ومواجهات مسلحة اليوم الخميس في مدينة التربة بين قوات تابعة للحكومة الشرعية وبين جماعات متمردة تدعمها دولة الامارات.

وأفادت مصادر محلية ان بداية المشكلة كانت بسبب خلافات شخصية بين مسلحين تابعين لكتائب ابو العباس المدعوم اماراتيا والمصنف ضمن قوائم الارهاب وبين جنود في القوات الخاصة وحراسة المحافظ بسبب ازدحام مروري تطور الى اطلاق نار واشتباكات مسلحة ادت الى مقتل جنديين احدهما مرافق لمحافظ تعز والاخر في القوات الخاصة ليعقبها اشتباكات مسلحة بين قوات اللواء 35 ومرافقي قائد مقاومة الحجرية عبد نعمان الزريقي.

واشارت المصادر الى ان كتائب ابو العباس قصفت بالمدفعية الثقيلة منزل قائد المقاومة الزريقي مما ادى الى احتراق المنزل.

وبحسب المصادر فإن مدير امن التربة المقال عبدالكريم السامعي وكتائب ابي العباس المدعومة من الإمارات مسنودين من اللواء 35 فجروا المواجهة حيث باشروا بقصف مدينة التربة من جبل بيحان المطل على المدينة.

وتشهد مدينة التربة ومحيطها توترا وتحشيدا منذ أشهر من قبل مسلحي ابي العباس المدعومين من الإمارات ويوفر لهم غطاء التحرك اللواء 35 مدرع.

وتسعى الإمارات لتفجير الأوضاع في تعز واستنساخ العملية التي جرت في عدن وبعض المحافظات الجنوبية بمواجهة الجيش وتمكين أذرعها المسلحة في محافظة تعز.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق