خنادق مملوءة بالثعابين والتماسيح أو اطلاق النار على الأرجل.. اقتراحات الرئيس الأمريكي للتعامل مع المهاجرين

محرر 23 أكتوبر 2019
خنادق مملوءة بالثعابين والتماسيح أو اطلاق النار على الأرجل.. اقتراحات الرئيس الأمريكي للتعامل مع المهاجرين

كشف تقرير صحافي عن أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب اقترح حفر خنادق مملوءة بالثعابين والتماسيح عند حدود الولايات المتحدة مع المكسيك وإطلاق النار على أرجل المتسللين، بوصفه حلاً للتصدي للمهاجرين غير الشرعيين.

ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة «نيويورك تايمز»، أمس (الثلاثاء)، هذه المعلومات من كتاب جديد لمراسلي الصحيفة مايكل دي شير وجولي هيرشفيلد ديفيس، يحمل اسم «حروب الحدود: اعتداء ترمب على الهجرة» وسيُنشر يوم 8 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وأكد الكتاب أن ترمب قدم هذه الاقتراحات خلال اجتماع خاص مع مستشاري البيت الأبيض في مارس (آذار) الماضي، مطالباً بحساب التكلفة الدقيقة لهذه الاقتراحات التي تشمل إغلاق حدود الولايات المتحدة مع المكسيك التي يبلغ طولها ألفي ميل بحلول ظهر اليوم التالي للاجتماع.

كما تضمنت المقترحات حفر خنادق مملوءة بالأفاعي أو التماسيح عند الحدود الجنوبية، أو كهربة الجدار الحدودي ووضع مسامير أعلاه لمنع الأشخاص من تسلقه.

بالإضافة إلى ذلك، اقترح ترمب إلقاء الحجارة على المهاجرين، لكنه تراجع عندما أبلغه الموظفون بأن ذلك غير قانوني، إلا إنه بعد ذلك عرض إطلاق النار على أرجلهم لردعهم، ليؤكد مستشاروه مرة أخرى أن ذلك مخالف للقانون أيضاً.

وفي مايو (أيار) الماضي، أفادت تقارير صحافية بأن ترمب اقترح طلاء الجدار باللون الأسود حتى يمتص مزيداً من الحرارة في فصل الصيف ويجعل من الصعب على المهاجرين تسلقه.

يذكر أنه في الشهر الماضي أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) تخصيص مبلغ 3.6 مليار دولار لتمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، وذلك بناء على طلب ترمب. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جوناثان هوفمان للصحافيين، إنّه بهدف تأمين هذه الأموال قرّر البنتاغون تأجيل 127 مشروعاً لبناء أو تحديث مبانٍ عسكرية في داخل الولايات المتحدة وخارجها كانت الأموال قد رصدت لها في ميزانية عام 2019.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق