ورد قبل قليل.. صحفي جنوبي يكشف معلومات جديدة عن حوار جدة والانتقالي يصدم السعوديين بهذه الردود

محرر 22 أكتوبر 2019
ورد قبل قليل.. صحفي جنوبي يكشف معلومات جديدة عن حوار جدة والانتقالي يصدم السعوديين بهذه الردود

طشف صحفي جنوبي بارز معلومات جديدة عن مفاوضات جدة بين الحكومة الشرعية وما يسمى بــ”المجلس الانتقالي” المدعوم من الامارات والموقف السعودي منها.

وقال الصحفي اليمني المعروف فتحي بن لزرق في منشور له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن “مفاوضات جدة وصلت بين الحكومة والمجلس الانتقالي إلى طريق مسدود، وتقريبا أنها انتهت على الأقل من الجانب الحكومي” .

وأضاف بن لزرق في منشوره الذي رصده محرر “عدن نيوز” أنه لم تكن هناك أساسا إي “مفاوضات لا مباشرة ولا غير مباشرة بين الجانبين وانما كانت هناك خطة سلام وضعها السعوديون وحتى قبل عرضها على قيادة المجلس الانتقالي رفضت الرئاسة مناقشتها ورفض الرئيس هادي إي نقاش حول إي وثيقة سلام بهذا الخصوص” حد قوله.

وتابع بن لزرق: “طلب الجانب السعودي من المجلس الانتقالي التريث على أمل إمكانية إقناع الرئاسة بمناقشة الخطة المقدمة” مشيراً إلى ان السعوديين أوضحوا ” لجانب المجلس الانتقالي أنهم لا يستطيعون فرض إي شيء بهذا الخصوص على الرئاسة”.

ووفقاً لما ورد في منشور بن لزرق الذي قال ان هذه المعلومات الواردة من جدة على” مسؤوليته الشخصية” فقد سأل الجانب السعودي اعضاء وفد الانتقالي عن امكانية ادارة المناطق التي تحت سيطرتهم وتحصيل الايرادات وصرف المرتبات وعن الخطط التي اعدوها لإدارة المناطق بعد اسقاط الحكومة فكانت الاجابة صادمة للجانب السعودي، حيث اكد اعضاء الانتقالي عدم قدرتهم في الوقت الحالي على ادارة هذه المناطق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق