مستشار رئاسي يؤكد حاجة اليمن إلى مراجعة جادة للمصلحة الوطنية لاستعادة الدولة

30 سبتمبر 2019
مستشار رئاسي يؤكد حاجة اليمن إلى مراجعة جادة للمصلحة الوطنية لاستعادة الدولة
عدن نيوز – متابعة خاصة:

قال عبد الملك المخلافي مستشار الرئيس اليمني اليوم الاثنين إن المصلحة الوطنية في البلاد تحتاج إلى وقفة مسؤولة ومراجعة جادة وشاملة بغية تجديد مسيرة استعادة الدولة.

وكتب المخلافي على حسابه الرسمي في موقع التدوين المصغر “تويتر”: “لم يعد من المصلحة الوطنية مواصلة السير في ذات السياسات والأساليب دون وقفة مسؤولة ومراجعة جادة وشاملة بغية تجديد مسيرة استعادة الدولة”.

وأشار المخلافي إلى أن بلاده بحاجة “لمؤتمر وطني جامع تصبح ضرورة لتوحيد الصفوف المخلخلة والانطلاق نحو هدف يبدو أنه جرى نسيانه مع طول المسير وتشعب الدروب وغلبة المصالح والأنانيات”.

وتدخل الحرب في اليمن عامها الخامس بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.

وتشهد اليمن اضطراب في المناطق المحررة وسط اتهامات واسعة لأحدى الدول القائدة في التحالف بحرف مسار المعركة وتنفيذ اجندتها الخاصة خدمة لأطماعها وهي الإمارات التي قوضت الشرعية وأنشأت مليشيات مسلحة موالية لها على حساب الجيش واستعادة الدولة.

ومنتصف سبتمبر الجاري دعا ثلاثة مسؤولين يمنيين إلى إنهاء مشاركة دولة الإمارات في التحالف العربي في اليمن والبدء في مقاضاتها دولياً وتشكيل جبهة وطنية للدفاع عن الجمهورية.

وقال بيان مشترك صادر عن نائب ريس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، ووزير النقل صالح الجبواني ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري إن “الوطن يتعرض لمؤامرات تستهدف نظامه الجمهوري ووحدته وأمنه واستقراره نتيجة الانقلاب السلالي الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في صنعاء والمشروع الانقلابي المناطقي والقروي في عدن والمتمثل بما يسمى بالانتقالي المدعوم من دولة الإمارات”.

adennews30 09 2019 688158 - عدن نيوز