ورد الان.. “حرب اليمن وهجوم ارامكو ومقتل خاشقجي” في تصريحات جديدة لولي العهد السعودي

محرر 230 سبتمبر 2019
ورد الان.. “حرب اليمن وهجوم ارامكو ومقتل خاشقجي” في تصريحات جديدة لولي العهد السعودي

قال ولي العهد السعودي، الامير محمد بن سلمان قبل قليل، إن الحل السياسي في اليمن “سهل” اذا أوقفت ايران دعمها للميليشيات الحوثية.

وأضاف ولي العهد السعودي في مقابلة له مع قناة CBS : أن هجوم أرامكو عمل أحمق لأنه استهدف 5%من إمدادات العالم لافتاً إلى أن هجوم أرامكو ضرب قلب إمدادات الطاقة في العالم وليس فقط السعودية.

وأوضح ولي العهد السعودي أنه يتفق مع بومبيو وزير الخارجية الأمريكي بأن إيران قامت بعمل يشبه “إعلان حرب”، آملاً ألا يكون العمل العسكري ضروريا ضد إيران ونفضل الحل السياسي.

وأضاف ولي العهد السعودي: إذا لم يتخذ العالم موقفا قويا لردع إيران سنرى المزيد من التصعيد، مشيرا بأن النفط سيصل لأسعار خيالية إذا لم يجتمع العالم لردع إيران.

وفي سياق تصريحات الامير محمد بن سلمان قال إن جريمة مقتل جمال خاشقجي مؤلمة جدا وسيحاسب كل مسؤول عنه، مضيفاً بأن العدالة ستأخذ مجراها في جريمة قتل خاشقجي.

وأشار إلى أن اغتيال خاشقجي كان خطأ ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة كي لا يتكرر الأمر مستقبلا، مضيفاً: “التحقيقات مستمرة وسيتم جلب المتورطين إلى المحكمة”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق