عاجل.. الحضرمي يخاطب العالم: “الامارات قصفت الجيش الوطني ودعمت تمرداً مسلحاً ضد الشرعية”

محرر 229 سبتمبر 2019
عاجل.. الحضرمي يخاطب العالم: “الامارات قصفت الجيش الوطني ودعمت تمرداً مسلحاً ضد الشرعية”

اتهم وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي دولة الامارات العربية المتحدة بدعم انقلاب مليشيات مسلحة في العاصمة الؤقتة عدن وقصفها بالطيران لقوات الجيش الوطني.

وقال الحضرمي “بأن مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي قاد تمردا وسطوا مسلحا على مؤسسات الدولة في عدن بدعم عسكري ومالي ولوجيستي من دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأوضح الحضرمي: “تعرض جيشنا، للأسف، لضربات عسكرية مباشرة وخارجة عن القانون الدولي، من الطيران الإماراتي وبصورة شكلت ضربة قاسية في جسد الوطن وانحرافاً صريحاً عن الاهداف النبيلة لتحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وشكر وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي “المملكة العربية السعودية الشقيقة على الإجراءات التي تقوم بها لإنهاء هذا التمرد وإيقاف هذه الأعمال من قبل دولة الأمارات في المناطق المحررة”.

جاء ذلك في كلمة اليمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ألقاها قبل لحظات وزير الخارجية محمد الحضرمي رئيس الوفد المشارك في أعمال الجمعية.

وأضاف الحضرمي بأن “المليشيات الحوثية دمرت المنازل ودور العبادة، قصفت الأبرياء وسرقت قوتهم، صادرت الحريات واختطفت الناشطين وكل من عارضها، وملئت أرجاء اليمن وترابه الطاهر ومياه النقية بكل أنواع الألغام المحرمة دوليا”.

ونوه الحضرمي إلى أن: “النظام الإيراني هو الراعي الأول للإرهاب في العالم ويسعى إلى تحقيق اطماعه التوسعية في المنطقة من خلال دعم المليشياته التخريبية بالسلاح والمال”.

وتابع: “هيهات لشعبنا الصامد الأبي أن يستكين، فكما أسقط خرافة الحق الإلهي في ثورته الخالدة ثورة ال 26 من سبتمبر يسيقط تلك النسخة الأسواء من تلك الخرافة، وسيسقط أي محاولات لتمزيق الوطن انتصارا لثورته الخالدة في جنوب الوطن في الـ14 من أكتوبر المجيد”.

وأكد: “تمكنا بتضحيات أبطال قواتنا المسلحة والأمن ومقاومتنا الباسلة وبدعم وإسناد قلّ نظيره من إخواننا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، من كبح جماح وجنون هذه المليشيات العقائدية”.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق