مصادر.. لقاء سري بين رئيس الوزراء معين عبدالملك ووزيرة الدولة الاماراتية ريم الهاشمي (تفاصيل)

عدنان أحمد28 سبتمبر 2019
مصادر.. لقاء سري بين رئيس الوزراء معين عبدالملك ووزيرة الدولة الاماراتية ريم الهاشمي (تفاصيل)

كشفت مصادر خاصة أن معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء في الحكومة الشرعية التقى مساء أمس سراً وزير الدولة الإماراتية ريم الهاشمي في الصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

ونقل موقع صيرة بوست عن مصدر بمكتب رئيس الوزراء أن عبدالملك غادر الفندق الذي يقيم فيه بجدة مساء الجمعة متوجهاً إلى مطار الملك عبدالعزيز بعد وصول ريم الهاشمي حيث استمر اللقاء قرابة ساعة لتغادر بعده الهاشمي مباشرة إلى الإمارات.

وأضاف المصدر أن اللقاء كان سراً دون علم رئاسة الجمهورية أو نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة المتواجدة بجدة، موضحاً أن الهاشمي ربما حملت رسالة إلى عبدالملك من محمد بن زايد.

هذا وكان مصدر رفيع بوزارة الخارجية أن معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء معين أبلغ وزير الخارجية محمد الحضرمي قبل ساعات من إلقاءه كلمة الجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة بحذف كل عبارة تطرقت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تضمنتها الكلمة.

وذكر المصدر في تصريح خاص لموقع “صيرة بوست” أن عبدالملك أجرى اتصالاً هاتفياً أمس الخميس بالحضرمي مشدداً عليه حذف ما كانت تضمنته كلمة اليمن المعدة مسبقاً بشأن الإمارات وأفعالها وما قامت به مؤخراً في اليمن ودعمها للمجلس الإنتقالي.

وأضاف المصدر أن وزير الخارجية قابل طلب رئيس الوزراء بالرفض وهو ما أثار غضب الأخير وأدى إلى مشادة كلامية بينهما.

المصدر أوضح أن كلمة اليمن التي سيلقيها وزير الخارجية السبت تضمنت عدة فقرات عن دور الإمارات العربية المتحدة التخريبي في اليمن ودعمها للمجلس الانتقالي وتقويضها للشرعية من خلال انقلاب الانتقالي عليها في أغسطس الماضي.

وكانت مصادر خاصة قد تحدثت سابقاً ل “صيرة بوست” عن مساعي معين عبدالملك للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدلاً من الرئيس هادي وبدعم من الإمارات العربية المتحدة، لكن الأخير فوض وزير الخارجية ليلقي كلمة اليمن نيابة عنه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق