ردا على إعلان الحوثيين.. صحيفة أمريكية تعلن موافقة السعودية على وقف إطلاق نار جزئي في اليمن

محرر 327 سبتمبر 2019
ردا على إعلان الحوثيين.. صحيفة أمريكية تعلن موافقة السعودية على وقف إطلاق نار جزئي في اليمن

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الجمعة إن السعودية وافقت على وقف إطلاق نار جزئي في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على الخطوة السعودية قولهم إن هذا الإجراء يأتي ردا على إعلان الحوثيين قبل أيام وقف الهجمات ضد السعودية وفقا لموقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وأعلن الحوثيون الجمعة الماضية “مبادرة سلام” تتمحور حول وقف الهجمات على السعودية “بالطيران المسير والصواريخ البالستية وكافة أشكال الاستهداف”.. مشيرين إلى أنهم بانتظار التعامل بالمثل من قِبل السعوديين.. ورحب مارتن غريفيث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بهذه المبادرة.

وتضيف الصحيفة الأميركية أن الرياض وافقت على وقف محدود لإطلاق النار في أربع مناطق، من بينها العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها قوات الحوثيين منذ عام 2014.

وتشير إلى أنه في حال نجح هذا الأمر فسيسعى السعوديون إلى توسيع الهدنة لتشمل أجزاء أخرى من اليمن.

وحتى مساء اليوم الجمعة، لم يصدر عن السعودية أي تأكيد أو نفي حول صحة ما نشرته الصحيفة الأمريكية.

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، قد أكد لقاءه بالحوثيين قبل أسبوعين تقريبا (في العاصمة العمانية مسقط)، لمحاولة إيجاد حل تفاوضي مقبول للصراع في اليمن.

وفي لقاء (غير رسمي) عقده شينكر الثلاثاء الفائت مع وسائل الإعلام على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد أيضا على ضرورة أن تتعامل واشنطن مع الحوثيين، وأن هناك لقاءات ستستمر لاحقا على مستويات أعلى، فقد لفت إلى أن الحوثيين الذين يعتبرون جزء مهما من المشكلة، سيكونون بالضرورة جزء من الحل.

وتدخل الحرب في اليمن عامها الخامس بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق