وزير الخارجية اليمني يطلع أمريكا على دعم الإمارات التمرد المسلح في جنوب اليمن

محرر 326 سبتمبر 2019
وزير الخارجية اليمني يطلع أمريكا على دعم الإمارات التمرد المسلح في جنوب اليمن

أطلع وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي اليوم الخميس نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الخليج العربي تيموثي ليندركينج على تسلسل احداث التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية الذي قام به ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً وما تبعه من قصف جوي اماراتي على الجيش الوطني في عدن وابين.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، فقد استعرض الوزير الحضرمي مع المسؤول الأمريكي في اللقاء الذي عقد على هامش انعقاد الدورة الـ ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، آخر المستجدات في اليمن والمنطقة، لا سيما تبعات الاستهداف الإرهابي على المنشآت النفطية شرق المملكة العربية السعودية، وعملية السلام وتطورات الاوضاع في بعض المحافظات الجنوبية في اليمن.

وتطرق وزير الخارجية الى مستوى تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة والعراقيل المصطنعة من قبل الحوثيين لتنفيذ الاتفاق. مؤكداً ان اتفاق الحديدة يعد بمثابة النور في نهاية النفق واختبار حقيقي لمدى جدية الحوثيين في تحقيق السلام.

وشدد الحضرمي على ضرورة احراز تقدم ملموس وتنفيذ ما ورد بشأن قوات الامن المحلية في اتفاق الحديدة قبل الحديث عن اي مشاورات سلام مستقبلية.

من جانبه اعرب المسؤول الامريكي عن قلق الولايات المتحدة إزاء التصعيد الاخير ضد المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية وانعكاس ذلك على المنطقة واليمن. مؤكدا استمرار دعم الولايات المتحدة للحكومة الشرعية وجهود المبعوث الاممي الى اليمن للتوصل الى حل دائم وشامل في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق