توجيهات بفتح تحقيق مع السفارة اليمنية في القاهرة بعد تلاعبها بمنح الطلاب المبتعثين

26 سبتمبر 2019
توجيهات بفتح تحقيق مع السفارة اليمنية في القاهرة بعد تلاعبها بمنح الطلاب المبتعثين

وجهت الحكومة اليمنية وزارتي التعليم العالي والخارجية بفتح تحقيق مع السفارة اليمنية والملحقية الثقافية في القاهرة بشأن تلاعبها بمنح الطلاب المبتعثين.

وبحسب الوثيقة وجه رئيس الوزراء معين عبد الملك الوزارتين بسرعة فتح تحقيق مع السفارة والملحقية الثقافية في القاهرة وسرعة استكمال إجراءات التحاق الطلاب الذين تم استبدالهم في الجامعات المصرية بحسب ترشيح وزارة التعليم العالي.

ووفقا للوثيقة فإن القائمين على السفارة اليمنية في القاهرة استبعدوا خمسة من أوائل الثانوية العامة في اليمن ومنحها لطلاب آخرين مقربين من القائمين على السفارة.

ووجهت الحكومة بسرعة استكمال إجراءات التحاق الطلاب الذين تم استبدالهم في الجامعات المصرية بحسب ترشيح وزارة التعليم العالي.

وكانت وزارة التعليم العالي قد استنكرت ما وصفته قيامَ السفارة والملحقية الثقافية في مصر باستبدال طلاب التبادل الثقافي المعتمدين من قبل الوزارة بطلاب آخرين، من خارج كشف الوزارة المعتمد.

وبحسب بيان للوزارة فإن خمسة من الطلاب الأوائل المرشحين لمِنح التبادل الثقافي قدّموا تظلما للتعليم العالي يبين رفض الملحقية الثقافية تسجيلهم في مقاعدهم هذا العام.

واستغربت الوزارة تدخل السفارة بأعمال الملحقية الثقافية وتوجيهها باستبدال الطلاب الأوائل بطلاب آخرين.

وأشارت إلى أنها لن تتوانى عن اتخاذ أي إجراءات قانونية ملائمة في حال المخالفة للحفاظ على مصالح الطلاب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق