إسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات حاولت استهداف حفل عسكري في مأرب

محرر 326 سبتمبر 2019
إسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات حاولت استهداف حفل عسكري في مأرب

أسقط الجيش الوطني اليوم الخميس طائرة مسيرة حوثية تحمل متفجرات كانت تستهدف حفل تخرج لمئات الضباط في المركز التدريبي لتأهيل ضباط الجيش الوطني في صحراء الرويك بين حضرموت ومأرب.

وقالت مصادر عسكرية إن عددا من أفرد الجيش نجحوا في إسقاط طائرة مليئة بالمتفجرات بعد إطلاق النار بكثافة نحوها في منطقة خالية من البشر ودون وقوع إصابات.

وأوضحت المصادر أن الطائرة حلقت في سماء المنطقة أثناء عرض عسكري بحفل تخرج دورة تأهيل الضباط بعد إنهاء دورتهم التدريبية وأن عددا كبيرا من القيادات العسكرية والضباط والخريجين كانوا جميعا في منطقة الحفل التي كانت الطائرة تتعقب استهدافها.

وأكدت أن وحدات حماية المركز التدريبي وحماية الحفل رصدت تحليق الطائرة المسيرة في أجواء المنطقة قبل وصولها إلى منطقة الحفل وقاموا باستهدافها وإسقاطها.

وأضافت إن إسقاط الطائرة المسيرة المفخخة أدى إلى انفجار شديد أثناء سقوطها في إحدى المناطق القريبة من مكان الحفل دون وقوع أي إصابات.

وتعد منطقة الرويك منطقة عسكرية ومكان تواجد مركز لتدريب وتأهيل الجيش الوطني الذي يشهد باستمرار عقد دورات عسكرية وحفلات تخرج بشكل دوري كبديل للكلية الحربية التي تخضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق