بعد تقديمهم تنازلات والخضوع لاشتراطات.. مليشيا الحوثي تعيد 6 شركات صرافة للعمل

محرر 325 سبتمبر 2019
بعد تقديمهم تنازلات والخضوع لاشتراطات.. مليشيا الحوثي تعيد 6 شركات صرافة للعمل

أعادت مليشيا الحوثي المسلحة ست شركات صرافة أوقفتها يوم الأحد إلى العمل مجدداً بعد أن قدمت الشركات تنازلات و”أذعنت” لاشتراطات الجماعة المسلحة التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر مطلعة في صنعاء إن مليشيا الحوثي سمحت “يوم الثلاثاء للشركات المصرفية التي أغلقتها الجماعة على مدى 48 ساعة باستئناف العمليات المصرفية وفق قيود وشروط لاستمرارها بأداء خدماتها المالية والمصرفية للمواطنين”.

ويوم الأحد صدر قرار من البنك المركزي التابع للحوثيين في صنعاء ب”إيقاف الشركات التالية “شركة النجم – شركة المحيط -دادية – يمن اكسبرس – الامتياز – الياباني”.

وقال مصدر في إحدى الشركات الست شارك في التفاوض : تعرضنا للابتزاز والتنازلات من أجل إعادة عمل الشركة والشركات الخمس الأخرى، لا نستطيع الكشف عن ما حدث خوفاً من إفشال الاتفاق”.

وأكد مصدر أخر حدوث ذلك، لكنه فضل عدم الحديث عن الموضوع خوفاً من انتقام الحوثيين مجدداً.

على صعيد متصل قالت جمعية الصرافين اليمنيين في بيان إن محافظ البنك المركزي (التابع للحوثيين) ألغى قرار إيقاف تراخيص شبكات التحويل المالية مدركاً للعواقب الخطيرة المترتبة عليه.

وأكدت جمعية الصرافين اليمنيين “الأخذ في الاعتبار لكل الضوابط والتعليمات التي جرى مناقشتها مع منشأت وشركات الصرافة”.

مجددة التزام الصرافين “بكافة اللوائح والتعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الصرافة”. ولم يتطرق بيان الجمعية إلى “الابتزاز” الذي تحدث عنه مسؤولون في الشركات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق