حدث قبل قليل.. شاهد بالصورة التغريدة التي حذفتها قناة الحدث بعد ان اثارت غضب اليمنيين

محرر 225 سبتمبر 2019
حدث قبل قليل.. شاهد بالصورة التغريدة التي حذفتها قناة الحدث بعد ان اثارت غضب اليمنيين

نشرت قناة العربية قبل قليل تغريدة على حسابها بتويتر لتصريح وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية عادل الجبير حول الاوضاع اليمنية والاحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن عقب انقلاب مليشيات المجلس الانتقالي على الحكومة الشرعية بدعم من دولة الامارات.

وكان الجبير قد قال في جلسة حوارية على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك، الثلاثاء، بأن “الإمارات انسحبت من اليمن وأن المجلس الانتقالي الجنوبي استغل ذلك واحتل مواقع حكومية” في تبرير واضح للأعمال التي ترتكبها الامارات في حق اليمنيين ودعمها لمليشيات مسلحة خارجة عن القانون وضربها بالطيران لقوات الجيش الوطني المدعوم –فرضاً- من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقد اثار هذا التصريح غضب واسع لدى اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي ما حدا بالقناة إلى حذف التغريدة.

وفي تعليقه على تصريحات الجبير قال الدكتور كمال البعداني  أن الامارات اعترفت “نفسها بقصفها للجيش اليمني في عدن وابين في أغسطس الماضي وبوقوفها مع مليشياتها في عدن للانقلاب على الشرعية هناك وهذا معروف للقاصي والداني وحتى في الأمم المتحدة”.

واضاف البعداني في منشوره الذي رصده “عدن نيوز”: “واليوم يصرح الوزير السعودي عادل الجبير من امريكا بان (الإمارات انسحبت من عدن فاستغلت قوات الانتقالي الفرصة وسيطرت على مقار الحكومة )) الا لعنة الله على الكاذبين”.

من جانبه قال  الصحفي اليمني صدام المدني أن عادل الجبير “أساء لـ30مليون يمني بتبريره لما تقوم به دلة الامارات من اعمال اجرامية وانتهاكات ضد اليمنيين في سجونها السرية في عدن وقصفها للجيش اليمني”.

وأكد المدني أن  “موقف الجبير موقف ضعيف ومتخاذل”.

وبدوره قال الكاتب والمفكر السوداني تاج السر عثمان في تعلقه على تصريحات الجبير أن “الجبير يؤدي وظيفته في تبييض صفحة أبو ظبي ويستبق شكوى مفترضة للشرعية اليمنية ضد الامارات بتبرئتها والزعم بأنها انسحبت وتحميل المسؤولية في حدها الأعلى مرتزقة الانفصال”.

 

 

وكانت قناة العربية الحدث قد نشرت تغريدة تضمنت تصريح الوزير السعودي قبل ان تحذفها من حسابها على تويتر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق