ادانت الاعتقالات التعسفية ومداهمة المنازل بعدن.. الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة تصدر بياناً هاماً

محرر 224 سبتمبر 2019
ادانت الاعتقالات التعسفية ومداهمة المنازل بعدن.. الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة تصدر بياناً هاماً

دانت الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة الاعمال الاجرامية والتعسفية التي تتعرض لها قيادات جنوبية بالعاصمة المؤقتة على يد مليشيات الامارات وأذنابها في المجلس الانتقالي.

وقالت الهيئة الشعبية في بيان لها – اطلع عليه عدن نيوز- انها “تتابع بقلق بالغ الممارسات الغير مسئولة التي أقدمت عليها عناصر خارجة عن النظام والقانون في العاصمة عدن باقتحامها ونهبها لمنازل عدد من القيادات الجنوبية وأخرها منزل المناضل اللواء/ ناصر علي النوبة”.

واعتبرت الهيئة الشعبية الاعمال التي تتركبها هذه العناصر مؤشراً خطيراً “يهدد النسيج الأجتماعي في الجنوب ويفكك الروابط الأخوية المتينة وينسف كل دعوات التصالح والتسامح ويدفع بالوطن نحو سيناريوهات أنتقامية خطيرة”.

ودعت الهيئة الشعبية في بيانها تلك القوى والعناصر الخارجة على القانون الى الكف عن مداهمة منازل المواطنين واطلاق “سراح كل من تم أعتقالهم خلال مداهمة منزل اللواء / ناصر النوبة وكل المعتقلين الذين لاتتوفر أي أدلة واضحة وحقيقيه لإدانتهم”.

وأهابت الهيئة الشعبية في محافظة شبوة بالجميع “تحكيم العقل وأيقاف كل أشكال واساليب العنف والأستهداف القبلي والمناطقي والسياسي والمذهبي في عدن او في غيرها من المحافظات وتجاوز الخلافات والعمل على القواسم المشتركة”.

نص بيان الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة كما ورد:

تابعت الهيئة الشعبية بقلق بالغ الممارسات الغير مسئولة التي أقدمت عليها عناصر خارجة عن النظام والقانون في العاصمة عدن باقتحامها ونهبها لمنازل عدد من القيادات الجنوبية وأخرها منزل المناضل اللواء/ ناصر علي النوبة وكذلك اعتقالها لعدد من المواطنين الأبرياء في أكثر من حادثة في تطور خطير يهدد النسيج الأجتماعي في الجنوب ويفكك الروابط الأخوية المتينة وينسف كل دعوات التصالح والتسامح ويدفع بالوطن نحو سيناريوهات أنتقامية خطيرة يصعب الخروج منها والتنبؤ باضرارها ونتائجها السلبية وأمتدادها الجغرافي والزمني.

إننا في الهيئة الشعبية الشبوانية إذ ندين ونستنكر تلك الممارسات الغير مسئولة فاننا ندعو للتالي:

– ندعو تلك القوى لضبط النفس والكف عن ممارساتها الخارجة عن النظام والقانون والدين والعرف باعتبار ما أقدمت عليه من ممارسات دخيلة وغريبة على المجتمع في عدن والجنوب.

– نطالب بأطلاق سراح كل من تم أعتقالهم خلال مداهمة منزل اللواء / ناصر النوبة وكل المعتقلين الذين لاتتوفر أي أدلة واضحة وحقيقيه لإدانتهم.

– ندعو للعمل على بث روح التصالح والتسامح وتطبيقه قول وفعل ، والأمتناع عن كل ما يؤجج الأنقسام ويخلق الحقد والكره فيما بين الجنوبيين.

– ندعو لتحكيم العقل وأيقاف كل أشكال واساليب العنف والأستهداف القبلي والمناطقي والسياسي والمذهبي في عدن او في غيرها من المحافظات وتجاوز الخلافات والعمل على القواسم المشتركة التي تجمع ولاتفرق لما لذلك من أهمية ودور في الحفاظ على التعايش والانسجام بين أفراد المجتمع الواحد.

حفظ الله عدن وألوطن من كل مكروه.

صادر عن الهيئة الشعبية م/شبوة بتاريخ 23سبتمبر- 2019م.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق